الكرة المصرية بعد الكورونا

عادت الحياة للملاعب المصرية لكرة القدم بعد توقف قارب ال٦شهور تأثرا بتداعيات كوفيد ١٩ فيروس كورونا واستهلت مباريات الدوري من المؤجلات  بلقاء الزمالك مع المصري البورسعيدي حيث استطاع الزمالك خطف اللقاء بهدف نظيف لمحمود علاء المدافع الهداف.

وتلاها مباراة أخرى من المؤجلات جمعت بين الأهلي وانبي حقق فيها النادي الأهلي الفوز بثنائية دون رد للظهيرين هاني ومعلول.

والتقى مصر المقاصة بممثل الصعيد نادي أسوان وانتهى اللقاء بفوز المقاصة بهدفين مقابل هدف لأسوان.

وحينما حل الزمالك ضيفا على سيد البلد نادي الاتحاد السكندري كان التعادل الإيجابي سيد الوقف بواقع هدف لكل فريق.

وفي مباراة بدأت بممر شرفي لعبدالله السعيد لاعب بيراميدز من ضيفه نادي طنطا انتهت بثلاثية نظيفة من هاتريك لعبدالله السعيد ليتعمق في نادي المائة. 

وكان التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف حاضرا في أربع  مناسبات وهم :

نادي أسوان ضد نادي مصر

نادي الجونة ضد الاتحاد السكندري

نادي سموحة ضد المقاولون

النادي الأهلي ضد الانتاج الحربي

اما نتيجة الهدف الوحيد دون رد كانت متواجدة في مبارتين أولهما حينما فاز. وادى دجلة على حرس الحدود وفوز الزمالك على المقاصة بنفس النتيجة.

حياة عادت للرياضة الأولى في مصرنا آلحبيبة كرة القدم بعد عدة جدالات وطلب البعض استئناف البطولة والبعض الآخر يطلب الإلغاء للموسم الذي لم يتم نصفه توقفات كبيرة على مستوى العالم ولكن التوقفات كانت أكثر بكثير عن أي مكان آخر في العالم فاتخذت الدولة المصرية المتمثلة في وزارة الشباب والرياضة قرار عودة نشاط كرة القدم بالتنسيق مع الإتحاد المصري لكرة القدم مع إجراء عدةمسحات للاعبي الدوري الممتاز للإطمئنان والوقوف على صحة وسلامة اللاعبين ولهذه الظروف قد أقر اتحاد الكرة قرار باستخدام خاصية الفار وإقرار الخمس تغييرات المقرر من الفيفا ودقيقة راحة لالتقاط الأنفاس. 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب