القضاء على فقر الدّم طبيعيًا بشكل نهائيّ


هناك أسباب كثيرة جدًا تسبّب فقر الدّم، منها التغذية غير السليمة، والَّتي تؤدّي إلى فقدان الكثير من المعادن في الجسم والَّتي من أهمّها الحديد والَّذي فقدانه يؤدّي إلى فقر الدّم، أيضًا الحيض عند النّساء والبنات واللاتي في هذا الوقت من الشهر لا يقمن بتناول أغذية تعوض الجسم فقدان الكثير من المعادن والعناصر الغذائية في هذا الوقت من الشهر، هناك الكثير والكثير من أسباب فقر الدّم سنتحدّث عنها بالتّفصيل في مقالات قادمة. 

سنقدّم مجموعة من الأغذية البسيطة الَّتي تعالج فقر الدّم وتمدّ الجسم بالكثير من العناصر الهامّة والمواد الغذائيّة. 

الأغذية الَّتي تعالج فقر الدّم:

١- فيتامين بي 12، جميع الأغذية الَّتي تحتوي على فيتامين بي 12 لها دور كبير جدًا في علاج فقر الدّم. 

من الأغذية الغنية بفيتامين بي 12: البيض، السبانخ، البروكلي، دبس العنب، دبس التمر، دبس القصب (العسل الأسود). 

كل هذه الأطعمة غنيّة جداً جداً بالحديد، وأيضًا تحتوي فيتامين B6. 

هناك الكثير من البنات اللاتي في اعتقادهن أنهن يأكلن ويشربن بشكل ممتاز، ولكن في الحقيقة هذا غير صحيح، وفي الحقيقة هن لديهن فقر دم أو أنيميا وهن لا يعلمن السّبب، السّبب هو الحيض، والَّذي بسببه يحدث فقدًا واستنزافًا في كريات الدّم الحمراء، وهناك الكثير من البنات اللاتي لديهن الحيض قوي جداً، وهن أجسامهن ضعيفة جداً، فيجب عليهن تناول دبس القصب (العسل الأسود)، ودبس التمر، واللفت، والكرفس، أيضًا يمكنهم تناول الفواكه مثل الجريب فروت، الكيوي، الليمون، البرتقال، كل هذه الأشياء ممتازة جداً لفقر الدّم أو الأنيميا. 

إذا كانت السيدة ليس لديها حمل أو حيض فمن الممكن شرب الزنجبيل مع العسل، أكل العسل، أكل التفاح، أكل الزبادي، يمكن أيضًا أكل الزبادي مع الكزبرة أو الكمون مع الليمون، كل هذا ممتاز جداً في حالة الأنيميا وفقر الدّم. 

أيضًا من الأطعمة الممتازة في حالات فقر الدّم أو الأنيميا، أكل التّين، التّين مهم جداً جداً في علاج فقر الدّم بسرعة كبيرة جداً جداً سواء أكان طازجًا أم مجففًا. 

 

وصفات للتّخلّص من الأنيميا أو فقر الدّم في وقت قياسيّ:

1. وصفة التّين، والَّتي عند تناولها فإنّها تعالج فقر الدّم أو الأنيميا في وقت قياسيّ جداً، ويستفاد منها الجسم جداً:

يتمّ نقع التّين المجفف في الماء من اللّيل إلى الصباح أو من الصباح إلى اللّيل، وفي الصباح نأكل التّين ونشرب الماء (منقوع التّين)، هذه الوصفة ممتازة جداً جداً لفقر الدّم أو الأنيميا، ولكن لا نأكل منه كميات كبيرة حتَّى لا يحدث مشاكل في البطن، نأكل كميات معقولة، مثلًا نأكل 3 حبات في الصباح، و3 حبات ظهرًا، و3 حبات مساءً، وهذا بشكل يوميّ لمدّة شهر متواصل، وإذا قمنا بخلطه مع دبس التمر أو دبس القصب (العسل الأسود)، سيكون مفعوله أسرع وأسرع. 

2. وصفة البنجر للتّخلّص من فقر الدّم أو الأنيميا:

البنجر له فوائد كثيرة جداً جداً، ودائمًا ما يطلق عليه جداتنا أنه الخير والبركة لأنه عجب العجاب، البنجر ليس له دور فقط في إرجاع الدّم للجسم ويمنع فقر الدّم، لكنّه يقوم بطرد السموم من الكبد، وهذا لأن البنجر غنيّ جداً جداً بالحديد، والمنجنيز، والكالسيوم، وحمض الفوليك. 

كما أن العلماء في أمريكا وأوروبا، قالوا إنه إذا قمنا بشرب كوبين من عصير البنجر يوميًا على الرّيق، بشرط بكون البنجر نيء، وهذا بأخذ البنجر النيء وبشره وتصفيته وأخذ هذا العصير وشربه لمدّة 30 يومًا متواصلًا، سيتحسن مستوى الدّم بشكل خياليّ، وإذا تمّ المواظبة عليه لفترة أطول فإن فقر الدّم ينتهي بشكل نهائيّ. 

نحن دائمًا ما ننصح البنات قبل الحيض بثلاثة أيام، بأن تأتي بالبنجر النيء مع البرتقال الطازج بقشره وتقوم بضربهم في الخلاط وشرب كوب كبير من هذا الخليط على الرّيق، وأيضًا في فترة الحيض يقمن بالشرب من هذا الخليط يوميًا كوبًا كبيرًا على الرّيق حتَّى ما ينقص الدّم من الجسم أبدًا، ولا تصاب بفقر الدّم أو الأنيميا. 

 

3. خلطة الموز لعلاج فقر الدّم أو الأنيميا:

الموز مهمّ جداً جداً لعلاج فقر الدّم أو الأنيميا سواء الأخضر منه أو الناضج، كل منهما يوجد به نسبة كبيرة جداً من الحديد، والبوتاسيوم، وفيتامين سي، كما أن الموز يساعد على توليد الكريات الحمراء بالجسم، أيضًا الموز يجب أكله باعتدال على مدار اليوم، مرّتين أو ثلاث مرّات في اليوم، وفي كل مرّة نأخذ حبة موز واحدة ويتمّ خلطها مع الزبيب، والتمر، والسمسم، يفضل أن يكون السمسم الزبيب لونه أسود لأن الزبيب الأسود والسمسم بهما كمية كبيرة جداً جداً من الحديد، وذلك بتناول هذا الخليط يوميًا على الريق لمدّة لا تقلّ عن شهر متواصل. 

هذا الخليط له قدرة عالية جداً جداً للقضاء على فقر الدّم، وهذا بفضل السمسم الأسود والزبيب الأسود لأنهما بهما كمية كبيرة جداً جداً بالحديد، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والمنجنيز. 

إذا لم يتوافر السمسم الأسود يمكن استبداله بالسمسم العادي النيء غير المحمص وهذا قريب منه جدًا وممتاز بشكل كبير. 

بالنسبة للمرضعات والحوامل يجب استشارة الطّبيب أولًا. 

جربوا أيّ خليط من كل هذه الخلطات وأخبرونا عن آرائكم في التعليقات.

بقلم الكاتب


موقع شامل لجميع خلطات التجميل للبشرة والشعر والجسم بالاعشاب الطبيعيه وايضا خلطات علاج لجميع الامراض بالاعشاب الطبيعيه ووصفات لجميع انواع المأكولات ووصفات دايت واكل صحي وتنزيل الكرش


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

موقع شامل لجميع خلطات التجميل للبشرة والشعر والجسم بالاعشاب الطبيعيه وايضا خلطات علاج لجميع الامراض بالاعشاب الطبيعيه ووصفات لجميع انواع المأكولات ووصفات دايت واكل صحي وتنزيل الكرش