الفصل السادس من رواية الشبية


شعرت الفتاة بكثير من القلق جراء أسئلتي المتتالية بحديثي معها وفورًا أجابتني إنها تستطيع أن تتحقق أولا حيث سوف تعاود محادثتي فأيقنت أن التكليف جاد وإنها لم يكن بإمكانها التعرف على كل تفاصيل المحادثة حيث قمت بالدخول وقتها لإحدى المواقع الالكترونية المؤكدة لذلك المؤتمر ومواعيده بتلك الدولة المقرر الإنعقاد بها من خلال إعلان مسبق عن موعده وقرأت المزيد عن المؤتمر وما يتضمنه من حجم أعمال مقدمة وأنه بمثابة سمينارSummit  أي لا يحدث إلا كل عشر سنوات مرة بهدف إقامة مشروع يبلغ قيمته مليارات الدولارات.

نهضت مسرعة من سريري وفورًا توضأت لإقامة الصلاة أولاً لطلب (التوفيق من القدير) وبعد أن فرغت منها التقطت هاتفي في هدوء وثقة وطلبت إحدى المكاتب الإدارية المهتمة بتخليص جواز السفر وأنا أتفحص محفظتي وما بها من صور شخصية أستطيع أن أقدمها في أوراق رسمية وملائمة لجواز السفر وفورًا أتفقت معهم إرسال المندوب الخاص بمكتب التنمية الإدارية في غضون ساعه بحد أقصى ليستلم الأوراق اللازمة بشأن تخليص أوراقي الرسمية تلك في غضون خمسة أيام فقط.

ثم أعدت الإتصال بالمكتب الذي قام بمحادثتي صباح اليوم وفورًا قد قمت بالفعل بالانتظار على الهاتف والإستماع لموسيقى ال Love Storyمنتظرًا التحدث للشخص المعني بنفسه وفور محادثته أيقنت أن الأمر قد بدى منه بادرة جيدة، جائني صوت الفتاة على الطرف الأخر تتلقى التعليمات في هدوء من ذاك الشخص المعني وتخبره بإني أنتظر على الهاتف فكان صوته مألوف لي بعض الشيء ولكني لم اتذكر هذا الصوت وكنت مرتكزة على أهمية الإنصات لكل المحادثة لأني سوف أقوم لاحقًا بحفظها وتفريغها على هيئة بنود لسهولة إسترجاع كل نقطة على حدة من أجل دراسة موضوع السمينار بكل زواياه ومن خلال الخدمات المقدمة والمساعدة لكل مكتب مشارك في هذه الإحتفالية الضخمة، وعند التقاط الطرف الاخر الهاتف أعرب عن إمتنانه مقدمًا لتفاعلي الجيد مع المكالمة الأولى وعلى مدى استعدادي لتلك الإحتفالية الكبيرة وأهمية وجود مقابلة تتضمن داخلها أهم النقاشات والخدمات التي يتم التفاوض والتي من شأنها احداث الهدف المنشود في أسرع وقت وأقل تكلفة تنسيقاً مع الدفعات المقدمة خلال إقامة هذا المشروع الكبير وما إلى ذلك  من مواضيع هذا المؤتمر التجاري.
وفي آخر المحادثة قال لي أنه فور رؤيتي وأنا أضحك أيقن هو بأننا سنتقابل حتما مرة أخرى ولكن متى وكيف لن يعرف؟ لم أفهم مقصده في بداية الأمر ولكني أعتذرت منه وأخبرته أيوجد بيننا من المشروعات المنفذه قبل؟ قال لي نعم أكيد وهو في تمام وقاره وجدية متصنعة ليقول لي بأن إحتفالية عيد ميلاد صديقتك هي اللقاء الأول وهنا تصاعدت ضحكاتي من جديد لتعلن عن مجيء نفس المشهد الهزلي لمخيلتي وأخترق حدود اللباقة والأدب معه خلال تلك المحادثة الجادة جدًا والتي تتحلى بالمزيد من الأهمية وتعتبر بمثابة المقابلة الأخيرة قبل إنعقاد المؤتمر والسفر عمومًا ولكنه قطع هذا الضحك المباغت لي وقال لي في حنكه لماذا تضحكين؟ أيوجد لدي ما يضحك وأنا لم أنتبه له! فورًا أخبريني ما الذي أضحكك هكذا؟ تنحنحت قليلاً وقلت له في إحراج شديد عفوًا، لقد تذكرت موقفًا ما ولقد أضحكني فحسب، ليقول لي  بإستحسان متصنع حسنًا ألديكي الكثير من الوقت لإتمام ما عليكي إنجازه قبل سفرنا، أخبرته بأن لا تقلق  فإن الأمور جيده جدًا وسأمسك جواز سفري في غضون خمسة أيام والتأشيرة هي التي سوف، لقاطعني ويقول لي لا عليكي سوف أرسل لكي مندوب الشركة كي يعطيكي التأشيرة، فقط تابعي الأمر مع مساعدتي لتأخد منك بعض البيانات الهامة ثم شكرني للمرة الثانية وفورًا أغلق الخط.

يتبع...

الفصل السابع من رواية الشبية

رواية الشبية - الفصل الاول

بقلم الكاتب


كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا