أعزائي القراء مقال اليوم جدًا مشوّقٌ، تعرّفوا معنا إلى مفهوم البكاء عند الرجل والمرأة ومُعطياته وأسبابه؟
دائماً ما تَرِد بعض الأسئلة في أذهاننا، هل الرجل يبكي؟ ومتى يبكي؟ وإن حصل وفعل هل سيفقده هذا الفعل كرامته أو رجولته؟ لماذا المرأة غالبًا تبكي؟ سنجيبك في هذا المقال بشرح مفصل.
قد يعجبك أيضًا
جوك لايف ستايل | الفرق بين سيكولوجية الرجل وسيكولوجية المرأة
هل يبكي الرجل؟
تقول الدراسات العلمية إن عدد الغدد الدمعية عند الرجل أقل بنسبة 60٪ من عددها عند المرأة، وكذا إفراز هرمون البرولاكتين يقل عند المرأة ويزيد عند الرجل؛ وهذا الهرمون مسؤول عن عملية ذرف الدموع ما يجعلها أسرع وأسهل عند السيدات.
من هذا المنطلق تكمن الإجابة، نعم الرجل يبكي، ولكن ليس كبكاء النساء، فلديه طرق خاصة به، فكثيرًا ما يبكي دون أن يحدث انتباهًا ما يعني أنه يبكي في الخفاء، يبكي ويتألم ويصرخ من الداخل، لكن على وجه خفيّ وهادئ.
قد يعجبك أيضًا الاختلافات بين الرجل والمرأة
متى يبكي الرجل؟
عاطفة الرجل مختلفة قليلًا عن عاطفة المرأة، فليست كل الأمور مُحبذة أو مهمة بالنسبة له كما المرأة، فالرجل يبكي أولًا عندما يكون بين يدي الله، ويشعر بلذة العبادة والطاعة والخشوع الكبير، فترى الدموع تنساب من عينيه دون سابق إنذار.
الرجل يبكي عندما يفقد أحد أحبته، ويغرق في البكاء أيضًا، ويبكي عندما تكثر ضغوط عمله دون حيلولة منه، أو عندما تكثر المشكلات في حياته فيشعر بعجزه عن السيطرة على الأمور فتنزل دموعه، وقد يبكي الرجل عندما يشعر بالذنب عندما يفعل بعض الأشياء والأمور ثم يندم عليها بعد فوات الأوان فيبكي.
الرجل لا يبكي في الحزن فحسب، بل في الفرح أيضًا، فمثلًا عند نجاح أبنائه أو عند زواجهم، ذلك الإحساس بالرضا عن ذاته أن تربيته لهم لم تذهب سدى، وعن أولاده أو أحد أحبته فيبكي، ويبكي أيضًا عندما يستقبل شخصًا غاليًا عليه من سفره أو عمله البعيد.
قد يعجبك أيضًا مقارنة بين الرجل والمرأة بيولوجياً
هل يفقد الرجل كرامته أو رجولته عندما يبكي؟
الرجل ذو جسد وقلب صلب ما يخوله دائمًا أن يكون حادًا في مواقفه دون إخراج عاطفته من جوفه، وكثيرات من النساء لا يرغبن في الرجل الذي يبكي؛ لأنه بمفهومهن أن البكاء لم يُخلق للرجل.
ولكن رأيي الشخصي أن الرجل هو إنسان غير مجرد من العواطف والأحاسيس، وإن اضطر إلى البكاء فسيبكي ليخفف بعض العبء عن نفسه، لأن كتمانه أصعب بكثير من إفصاحه، ولن يفقد من كرامته ولا من رجولته.
قد يعجبك أيضًا ماذا يفعل الزوجان بعد الجدل والخصام؟
لماذا المرأة غالبًا ما تبكي؟
المرأة يا سادة هي ليست من هذا العالم، بل هي من عالم آخر، أتت بفطرتها منذ نعومة أظافرها ووعيها على هذه الدنيا من عالم المشاعر والرقّة والأحاسيس والعفّة والنقاء وطهارة الروح.
قلبها ليس ملكها، ومشاعرها أيضًا كذلك، أي كلمة جارحة تُبكيها، أي تصرف مؤذٍ أيضًا يبكيها، كذلك أي إحساس بالذنب، أو إحساس بالغبطة والفرح وكذلك الحزن، وأي سعادة لأبنائها أو حزن عليهم يُبكيها.
حتى هذا التفصيل الصغير الذي أحبذ أن أذكره هنا عندما تذهب للمرة الأولى إلى مدرسة ولدها وتراه برفقة رفاقه تبكي؛ لأنه بدأ يعتاد على الآخرين، يا لرقّة قلبها من أين تأتي بهذه المشاعر لا أحد يعلم.
قد يعجبك أيضًا
مقالاتك رائعة جداً ومميزة وقريبة من الأذهان
إلى مزيد من التقدم
انه لمن لُطف أخلاقك. ♥️
موضوعاتك مشوقه ومختلفة تحياتي لك
وانتي كذلك عزيزتي انا دائماً بانتظار كل جديد لكي ❤️
موضوعاتك مشوقه ومختلفة تحياتي لك
👍🏻👍🏻👍🏻
🌹🌹
إلى الأمام ❤️👍🏻👍🏻
❤️
بالتوفيق والتميز ان شاء الله مقال شيق 💕
شكراً عزيزتي ❤️
حتى الانبياء كانوا كثيرا ما يبكون من خشية الله أو اعتقادهم أنهم قصروا في أداء الأمانة التي كلفها بهم الله كالنبي يعقوب والنبي نوح
نعم كذلك، شكراً على التعليق ❤️
يا للروعة المقال بالتوفيق عزيزتي❤️❤️
♥️
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.