الغد الأسود

كان هناك وسط الأحلام المتراكمة على ضفاف النهر حلم بالغد الأفضل، كان دائماً ما يقاتل من أجل الظهور والتحقيق، ومع مرور الأيام تمكن اليأس منه، ظل قابعاً مع باقى الأحلام الملقاة وسط الطريق ، حتى جاء من جاء ليلقى به على ضفاف النهر، أما أن يقع فى الماء ويسبح مع التيار حتى نهايته وينتهى، وأما أن يظل مكانه بلا حراك.

لم تفلح كل المحاولات لأنقاذه مما هو فيه، كانت الضغوط والأوقات هي الأقوى، كانت كل المحركات حوله تهوى به إلى الأسفل، تمنعه من مجرد الرؤية ففي يوم من الأيام، كانت مقاومته شديدة لكل شيء حتى أستنفذت طاقته كلها ولم يعد يقوى على شيء ، أي شيء ، ترك نفسه لنفسه وعاش حتى يموت .

الأغرب من ذلك أن من جاء ليلقي به لم يتركه أيضاً، ظل يدمر فيه حتى لا يستخدمه أحد مرة أخرى، وبدأ في نسج الحكايات والقصص المختلقة عليه حتى يعيش وسط باقى الأحلام منبوذاً، حتى وهو ملقى على الأرض ونهايته معروفة للجميع لن يتركوه أبداً حتى يتم القضاء عليه نهائياً.

أستسلم الحلم لما هو كائن وتحمل العديد من الضربات ببرود كامل، كان يعلم نهايته مسبقاً فى هذا العالم، لم يتردد في الإستسلام وأتخاذ القرار بعدم التحقيق، كانت كل محاولاته تبوء بالفشل الذريع، يصل دائماً إلى نهاية واحدة في كل مرة وهي الموت .

ترك من بعده كتابات تصف محاولاته المستمرة والطرق التى أتخذها للتحقيق وكيف كانت النهاية وعلى يد من، وصف أيضاً مستقبله وكيف سيتم التضحية به من أجل أحلام أخرى أقل شأناً ووزناً، ترك ما ترك وهو يعلم علم اليقين بأن ما تركه سيتم تدميره أيضاً، سيتم البحث عن تلك الكتابات وتحريفها او سرقتها او حرقها .

مشهد النهاية كان عنيفاً حقاً ، كان الموت يسيطر على المشهد ، كان يقف جانباً من يقف، ممسكاً بكتابات الحلم ويغير فى الكتابات كان يضع الأسود مكان الأبيض، يضع الظلام مكان النور، يضع الظلم مكان الحق، كان يكتب العنوان الجديد للكتابات .......... الغد الأسود.

بقلم الكاتب


حاصل على ماجستير أدارة أعمال كلية التجارة جامعة القاهرة 2016 . باحث دكتوراة أدارة أعمال كلية التجارة وأدارة الأعمال جامعة حلوان


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

حاصل على ماجستير أدارة أعمال كلية التجارة جامعة القاهرة 2016 . باحث دكتوراة أدارة أعمال كلية التجارة وأدارة الأعمال جامعة حلوان