قال الله تعالي في كتابه: "ان مع العسر يسرا"
لماذا بدأ الله بالعسر ولم يبدأ باليسر !؟
ما سوف أكتبه الأن هي مجرد وجهه نظري وليس إلا.
أريدك أن تفكر قليلا يا عزيزي القارئ ولا كن فك بتمعا هل فعلا اليسر أفضل منالعسر إن كنت تحباليسر فسوف أقنعك بكلامي .،،،،
عندما تكون سعيدا (اليسر) كل ما تفكر فيه هوا إرضاء نفسك أن تجعل نفسك سعيدا فمثلا إن كان معك المال تكون مبذرا فتصرف كل المال إن كنت جائعا تأكل كل الاكل وإن كانت هناك مذاكره عليك تترك مذاكرتك لترفه عن نفسك وتضيع من وقتك وبالتالي أنت تضيع ......صحيح ...... ولاكن أنا لا أنكر هناك بعض الإيجابيات لليسر تحب الحياه تحب نفسك تحب أصدقائك تحب الكل حتي الكارهين لك، ولاكن..
يا عزيزي المتشائم الكئيب تقول أن حياتك صعبه وأن طريقك مليأ بالأشواك وهناك الكثير والكثير من هؤلاء الناس المتشائيمين الذين إذا قابلتهم المشاكل والعوائق هربوا منها وفزعو وهذا خطأ يجب أن تقاوم يجب أن تعافر يجب أن تكون إنسانا يبحث عن حلمه (فلا تحسبا المجد تمرا أنت أكله لن تصل للمجد حتي تلعق الصبر).
إذا ماهيا أهميه العسر ولماذا أنا أفضل العسر عن اليسر؟.......... للأسباب الأتيه
عنما أكون حزينا أقاوم حزني لأكون سعيدا ....... عندا أكون فاشلا أقاوم فشلي لأكون ناجحا....... عندما أقع أقاوم لأقف.........
هذه هي الروح التي يحتاجها الإنسان روح المثابره روح الفوز.... يكفي أن تشعر أنك مازلت على قيد الحياه تعافر تناضل تقاتل من أجل البقاء أليس شعورا رائعا لقد أحسسته أكثر من مره لقد كنت ناجحا ومتفوقا في المرحله الإبتدائيه يحبني الجميع من أصدقائا من مدرسين ومن أقارب حتي أبي وأمي كنت المحبوب بين أخوتي....
وعندما وصلت إلا المرحله الإعداديه قل مستواي ولم أعد متفوقا أصبحت الشخص المكروه فاشلا وكان أبي يقول لي دائما في هذه الفتره (أنت شخصا قابلا للصياعه) كانت فترة صعبه عانيت فيها كثيرا وتألمت فيها أكثر..... هجرني أحبائي أبتعد عني أصدقائي وعندها عرفت أصدقائي الحقيقيين من أصدقائي الغشاشين الذين كانو يمشون معي لمجرد أنني متفوق كان أصدقائي كثيرون كثيرون جدا لم يتبقي منهم إلا واحدا صديقا واحدا وفي يحبني ويخاف علي ويرعاني وقت الضيق.
بالعسر عرفت ألأصل ...... عرفت من هم أصدقائي الحقيقيون بالعسر كافحت وناضلت ورجعت إلي مستواي بل أعلى من مستواي ولاكن في هذا الوقت أراد أصدقائي القدامي أن يرجعو إلي ولاكني رفضت وبكل قوه وبالتالي....... رجعت كما كنت متفوقا بل وأيضا أخذت حقي من أصدقائي المغشوشين.
مأجمل العسر
ما أجملك يا الله
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.