العزلة

بعض الناس يعتقدون أن العزلة دائماً ما تكون اختياراً، لكن لا يسري الحال هكذا دائماً، فبعض الناس تصبح العزلة إجباراً لهم بسبب عدم تفاهمهم مع معظم البشر.

ليس من السهل التواصل مع الناس، أحياناً تتكون العزلة نتيجة كتم الأسرار والمشاعر والآراء بداخلنا، يفضل بعض الناس أن تبقى آراؤهم ومشاعرهم وأسرارهم بداخلهم، فهذا أفضل لهم؛ كي لا يستطيع أحد ما أن يؤذيهم، ولكنهم يتغاضون عن شيء مهم هو إهمالهم لقدرة التواصل؛ لأن كتم المشاعر والأسرار بداخلك سيجعلك تعاني من عدم القدرة على أن تثق فيمن تحكي له عما بداخلك وما تعاني منه، وهذا سيرهقك نفسياً، هكذا تتكون العزلة بداخلنا، يمكننا أن نكون دائماً داعمين للمقربين لنا، والوقوف بجانبهم في كل الأوقات، وسماعهم، والاهتمام بهم، ولكن يجب ألا ننسَ أننا بشر في المقام الأول، نشعر ونتألم ونستحق أن نعثر على شخص يسمعنا ويهتم بنا ويطيب خاطرنا ويقول: "لا داعي للعزلة، فأنا معك وأسمعك دائما".

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية