الطريق إلى الحرية المالية والاستقلال

الطريق إلى الحرية المالية والاستقلال

الكل يريد أن يكون حراً ومستقلاً مادياً. لكن هذا لا يحدث فقط. هناك أشياء عليك القيام بها عن قصد. ربما تقول إن الوقت قد فات للبدء في ذلك. لكن لم يفت الأوان أبدًا للبدء في شيء يقود إلى الحرية.

تتناول هذه المقالة خطوات تلك الحرية المالية والاستقلال. يجب أن تغطي؛ وضع خطة ادخار والتعامل مع الديون واستخدام مدخراتك للاستثمار. دعونا الآن نلقي نظرة على الخطوات:

1. ضع خطة ادخار.

يدور الادخار المالي حول تخصيص بعض الأموال للاحتياجات المستقبلية. إنها نقطة البداية لأولئك الذين ليس لديهم خلفية مالية جيدة لحريتهم المالية واستقلالهم.

هذا يدفع لنفسك أولاً. ليس من العدل أن يبدأ المرء في الدفع للآخرين بعد الحصول على راتب أو كسب المال إلا نفسه. كيف تفعل ذلك؟ تبدأ بدفع الإيجار والعشر ودفع الديون والمرافق وأشياء أخرى حتى يتم استنفاد أرباحك الشهرية. لذا ، فإن توفير ما لا يقل عن 10٪ على كل دخل تحصل عليه يعد نقطة انطلاق رائعة. هذا في متناول الجميع لأنه يتناسب مع دخلك. لا يمكن أن يكون هناك عذر.

ماذا تنتظر؟ ابدأ على الفور. افتح حساب توفير من خلال الانضمام إلى تعاونية ادخار وائتمان أو استخدام أحد البنوك. تجنب سحب هذه الأموال حتى فترة معينة.

2. التعامل مع الديون

كلنا نريد استخدام الديون في فترة معينة. ومع ذلك، هناك ديون جيدة وسيئة. أصف الديون المعدومة بأنها تلك التي لا تدر دخلاً لك. الدين الجيد هو الذي يستخدم لأغراض إنتاجية مثل بدء بعض المشاريع المدرة للدخل.

الديون المعدومة تضيف لك المسؤولية. لاحظ أنني لا أستخدم هذه المصطلحات وفقًا لمصطلحات المحاسبة. لذلك، فإن الأصل الذي يمثل مسؤولية هو مثل سيارة أو منزل للإقامة الشخصية. لماذا نطلق على هذه العناصر مثل هذه لأنها تُعرف باسم الأصول؟ إنها مسؤولية لأنهم يأخذون النقود من جيبك.

يجب تجنب الإفراط في المديونية بأي ثمن. إذا أمكن، قم بتقليل الديون والتخلص منها. خطة التوفير المذكورة أعلاه ستأخذك إلى الحرية المالية والاستقلالية عند اتباعها باستمرار.

3. استخدم مدخراتك للاستثمار.

الاستثمار أفضل من الادخار. ومع ذلك، يجب أولاً أن يكون لديك بعض الأموال قبل أن تتمكن من الاستثمار. لسوء الحظ، هذا هو المكان الذي يجب أن يبدأ منه معظمنا. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استثمار أموالك. قد تشمل الطرق، الأعمال، شراء الأصول المالية، الاستثمار في الأسهم المالية، الممتلكات، إلخ.

يساعدك الاستثمار على بناء ثروتك، مما يمنحك الحرية المالية والاستقلال المالي. إنها طريقة لتنمية مواردك المالية.

ستساعدك الخطوات الثلاث المذكورة أعلاه على البدء في رحلتك إلى الحرية المالية. فقط اتبعهم. ابدأ بإعداد خطة ادخار واتبعها باستمرار. لا تنتظر طويلاً لأنه لن يكون هناك وقت مناسب. اعمل على سداد ديونك باتباع خطة السداد. ثم استثمر أموالك حتى تتمكن من تنمية مواردك المالية. ستضعك هذه الخطوات الثلاث بالفعل على المسار الصحيح نحو الحرية المالية والاستقلال المالي.

بقلم الكاتب


محترف مبدع في الكتابة. لدى رغبة خاصة في رؤية الناس سعداء ومبتسمين دائمًا. لذا فقد خصصت جزءًا كبيرًا من وقت كتابتى لمزاح القطع المبنية في الغالب على الحياة اليومية


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محترف مبدع في الكتابة. لدى رغبة خاصة في رؤية الناس سعداء ومبتسمين دائمًا. لذا فقد خصصت جزءًا كبيرًا من وقت كتابتى لمزاح القطع المبنية في الغالب على الحياة اليومية