الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن

الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن

قول اختصاصي التغذية ريتو شارما إن الدواء المناسب لجسمنا هو النظام الغذائي الصحيح. 

ما دفعني إلى كتابة هذا المقال هو زيادة عدد الشباب الذين يأتون إلى عيادتي (Ritu's Diet) المصابين بأمراض عديدة. جاءت فتاة في سن المراهقة مصابة بـ PCOD و Hyperthroid ونسبة الدهون الثلاثية المرتفعة والسمنة. شعرت لاحقًا بالحاجة إلى تثقيف الأطفال لتعلم عادة الأكل الصحيح مدى الحياة من أجل القوة العقلية والبدنية. يمكنك أن تجد العديد من هذه الأمثلة ولكن على من تلوم معاناتهم؟ يؤثر الإجهاد والاكتئاب والسمنة أيضًا على صحة الأطفال. السمنة هي الاضطرابات التغذوية الأكثر شيوعًا وهي مصدر قلق صحي كبير في جميع أنحاء العالم. إنه يضع ضغطًا على الكلى والكبد والقلب والأعضاء الأخرى ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ومشاكل القلب والسرطان والأمراض الأخرى التي تهدد الحياة. حوالي 40 في المائة من السرطانات مرتبطة بالنظام الغذائي ، وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان. 

لا يوجد إنسانان متماثلان. كل منها بحجم مختلف ، وتركيب التمثيل الغذائي ، وشكل الجسم ، والقضايا الصحية ، والتركيب الجيني وما إلى ذلك ، لذلك لا يمكن أن يكون هناك نظام غذائي يناسب الجميع. لا تصدق إذا قال أحدهم ذلك. يجب أن تكون وجباتنا الغذائية مخصصة لاحتياجات أجسامنا. ترتبط المتطلبات الفردية لكل عنصر غذائي بعمر الشخص ونوعه ومستوى النشاط البدني والحالة الصحية والعديد من العوامل الأخرى. كل عنصر غذائي له سلسلة معينة من الوظائف. زيادة أو نقص المغذيات يمكن أن يؤدي إلى أمراض. على سبيل المثال ، يوجد السيلينيوم (RDA 30-60 mcg) المطلوب للحفاظ على الشباب وإبطاء عملية الشيخوخة ، بشكل أساسي في الشعير وجنين القمح. يمكن أن تؤدي الجرعات العالية من السيلينيوم إلى تساقط الشعر (الصلع غير المكتمل) وعدم الاستقرار العاطفي ونقصه يؤدي إلى الإصابة بالسرطان والقلب والأوعية الدموية والمرض والشيخوخة المبكرة. 

يُعد العلاج الغذائي خيارًا أفضل من فقدان الوزن لأولئك الذين حاولوا بالفعل إنقاص الوزن بطرق غير صحية. 

يجب أن يفهم المرء أن الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن هي اتباع نظام غذائي مناسب. 

هل تعلم أننا نحتاج إلى العناصر الغذائية في مدخولنا اليومي؟ تحتوي معظم الأطعمة على العديد من العناصر الغذائية ولكن لا يوجد طعام واحد يحتوي عليها جميعًا. لهذا السبب يجب أن يكون لدى المرء مرة واحدة على الأقل خطة نظام غذائي مخصصة. عندما يتحول الحليب إلى اللبن الرائب ، هل يمكننا تحويل اللبن الرائب إلى حليب؟ النقطة المهمة هي أنه يجب على المرء دائمًا الاهتمام بالنظام الغذائي وتذكر أن أمراض نمط الحياة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري لن تختفي أبدًا بمجرد ظهورها في الحياة ؛ لا يمكن السيطرة عليها إلا. فالوقاية خير من العلاج. 

تتمتع أخصائية التغذية ريتو شارما (ماجستير في الغذاء والتغذية) بأكثر من 14 عامًا من الخبرة في المستشفيات وصالات الألعاب الرياضية والعمل مع أشخاص من جميع مناحي الحياة - بما في ذلك العاملين في صناعة السينما والسياسة والرياضة. تعمل أيضًا مع النساء والأطفال وتقدم حاليًا استشارات النظام الغذائي من عيادتها. 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب