الطبقة المتوسطة

هناك بعض الأمور التي يجب تدقيق النظر إليها، ومن أهم تلك الأمور الحياة الاجتماعية والاقتصادية لفئات الشعب المصري، لذا سأتكلم عما أراه في مدينتي... نبدأ أولا بالطبقة المتوسطة، من وجهة نظري إن معظم الشعب المصري يندرجون تحت تلك الفئة من عمال لموظفين لأطباء للمعلمين، ولكن ما يفرق كلاً منهم عن الآخر هو المتوسط التعليمي، فمنهم من يحمل شهادة تعلمية مرتفعة ومنهم من اكتفى بالتعليم الثانوي، ولكن تلك الفئة مميزة فمنهم من يفكر خارج الصندوق ومنهم من يهتم بحياته العملية فقط.

لكن كيف تقضي الطبقة المتوسطة يومها.... أرى أن أبي هو مثال لتلك الفئة، حيث كان والدي موظفاً في جهة حكومية في الصباح ويعمل في المساء في إحدى المحلات التجارية، لماذا يفعل والدي هذا الأمر، هل بسبب غلاء الأسعار أم بسبب ضيق الحالة المادية؟ بالطبع لا إن أبي لا يعمل بدوام كامل من أجل غلاء الأسعار أو بسبب ضيق الحالة المادية، ولكن والدي كان يحب العمل فكان طوال حياته يستيقظ من الساعة السابعة صباحا ويعود إلى منزله في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

كان أبي يرى أنه إذا عاد إلى منزله مبكرا في يوم ما، فمن الممكن أن يمرض أو يصاب بمكروه، كان أبي لا يشغل باله سوى بالعمل، حيث كان ما يشغل باله إتمام عمله بأكمل وجه، فلا يهتم بمتاع الدنيا ولكنه كان يهتم بالعمل، في يوم ما سألت والدي، لماذا لا تأخذ يوما للعطلة لكي تقضي معنا بعض الوقت، وجدته يبتسم ويقول: "عندما تصبح في مثل عمري ستفضل العمل أكثر من منزلك، اعلم أن منزلك يحتاج إلى عملك، إذا لم تهتم بعملك لن تستطيع إيجاد اكتفاء لحاجة منزلك"، من الممكن أن يكون هناك أناس كثر مثل أبي، ولكني أريد حقا أن اعلم لماذا تهتم بعملك أكثر من منزلك.

بقلم الكاتب


محمد نصر رفعت هو روائي وممثل مصري من مواليد مدينة المحلة الكبري


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محمد نصر رفعت هو روائي وممثل مصري من مواليد مدينة المحلة الكبري