الشيش طاووق المتبل وكفتة الدجاج بالصلصة و شاورمة الفراخ وصينية البطاطس البيضاء .

«  الشيش طاووق المتبل :

المكونات : مكعبات من الدجاج المخلى والمغسول جيدا - ملعقة من الثوم المفروم - كوب من الزبادى - نصف كوب من المايونيز - عصير ليمونتين - زعتر جاف - نصف كوب مكعبات من الفلفل - بصلة صغيرة مبشورة - ملح وفلفل أسود ناعم - أعواد شواء من الخشب - قطع من الفلفل الأخضر والطماطم .

الطريقة : نخلط المكونات ونتركها بالثلاجة ليوم كامل وفى اليوم التالى نضعها بأعواد الشواء وبينها قطع الطماطم والفلفل الأخضر ونقلبها على الشواية من وقت لآخر حتى تمام النضج وتقدم مع الكاتشب  .

«  كفتة الدجاج بالصلصة  :

المكونات : نصف كيلو صدور فراخ مفرومة ومتبلة برشة من كلا من الملح والفلفل الأسود والبابريكا والبصل البودرة  - ثوم مفروم - نصف بيضة - نصف كوب بقسماط - ملعقة كبيرة من كلا من الزبدة والخردل والعسل الأبيض - نصف ملعقة من النشا - نصف كوب شوربة - روزمارى حسب الرغبة  .

الطريقة : نضيف البقسماط والبيض وقليل من الثوم المفروم للدجاج ونمزج جيدا ونشكلها على هيئة كرات ندخلها الفرن فى صينية حتى تمام النضج تقريبا ثلث ساعة ، وعلى نار هادئة نضع قليل من الزبد مع فصى ثوم مفروم ونضيف العسل والخردل والروز مارى ورشة ملح وإضافة الشوربة بعد إذابة النشا فيها نقلب على النار جيدا حتى يتجانس الخليط ثم نضيفه إلى الكفتة بعد نضجها وتقدم .

«  شاورمة الفراخ :

المكونات : نصف كيلو قطع صغيرة من الدجاج المخلى - فنجان كبير من البصل المبشور - ملعقة كبيرة زيت عباد الشمس - ثلاث ملاعق كبيرة من الخل - فنجان صغير من الزبادى - رشة ملح وفلفل أسود ناعم - ملعقة صغيرة بقدونس مفروم - فنجان كبير من الطماطم المبشورة .

توابل الدجاج : رشة من كل من النعناع وجوزة الطيب والقرفة والبهارات والثوم الناعم والبصل الناعم والكزبرة الجافة والناعمة ،

بعد وضع الدجاج فى التوابل ليلة كاملة ، وعلى نار هادئة نقلب الدجاج مع الزيت ونضيف البصل ونقلب ثم الطماطم ثم الملح ثم الخل والزبادى والطحينة ونستمر بالتقليب  ثم البقدونس  ونقلب  ونتركها على النار حتى تمام النضج .

«  صينية البطاطس البيضاء :

المكونات : كيلو بطاطس مقشرة ومقطعة حلقات - بصلتان مقطعتان شرائح ومتبلتان بالملح والفلفل الأسود الناعم - نصف كيلو لحم كفتة على شكل أقراص - مكعبان من مرقة الدجاج مذابان فى كوب من الماء .

الطريقة : نرص شرائح البطاطس وعليها طبقة من شرائح البصل ثم طبقة من أقراص الكفتة ثم طبقة من شرائح البصل ثم طبقة من حلقات البطاطس نضيف الماء الماء المذاب به مكعبان المرقة وندخل الصينية الفرن حتى يجف الماء ويحمر وجه الصينية وتقدم دافئة مع السلطة الخضراء والأرز الأبيض  .

«  طماطم محشوة بالبيض :

المكونات : طماطم مغسولة ومفرغة - خمس بيضات - ملعقتين من كل من اللبن والجبن المفضل والبقدونس المفروم - ثلاث ملاعق من الدقيق - رشة من كلا من الملح والفلفل الأسود والكمون والبابريكا - صنينية فرن مدهونة بالزيت .

الطريقة : نخفق البيض فى طبق عميق ثم نضيف التوابل والدقيق واللبن ونخفق ثم البقدونس والجبن ونقلب جيدا ثم نضع الخليط فى الطماطم ونرصها فى الصينية وندخلها الفرن فى حرارة متوسطة حتى تمام النضج ونقدمها دافئة .

«   فطيرة البيض بالخضر والشوفان :

المكونات : ملعقة كبيرة من كلا من البقدونس المفروم والجبنة المفضلة والشوفان - فنجان شاي من كلا من قطع الفلفل الأخضر وقطع الطماطم - رشة من كل من الملح والفلفل الأسود الناعم والكمون الناعم - صينية مدهونة بالزيت أو الزبدة .

الطريقة : نخفق البيض جيدا ونضيف باقى المكونات ونقلب جيدا نصب الخليط فى الصينية وندخلها الفرن حتى تمام النضج ونقدمها دافئة وبالهنا والشفا .

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب