الزواج

الزواج هي فقط كلمة لكن معناها كبير فهو ميثاق ترابط بين الرجل والمرأة, بعقد شرعي وهو مقدس ومن طبيعة البشر فالرجل لابد له من زوجة تصونه, وكذلك ينطبق على المرأة فلا بد من زوج جانبها يحميها وغايته إنشاء علاقة سليمة وودية على وجه الدوام والإحصان والعفاف وتأسيس أسرة مستقلة برعاية الزوجين.

و من أسباب الزواج هو الخوف من الوقوع في الحرام, خاصة لدى الشباب وإنشاء درية صالحة. فالزواج لم ينشئ للكبح الشهوات والغرائز وإنما لتوجيهها في نطاق سليم ووضع على وجه مشروع وليس للإساءة للزوجة أو للزوج وإنشاء صراعات بينهما, وإنما هو مودة والرحمة وراحة فالأزواج عليهم التشاور فيما بينهما للتفادي المشاكل والخيانة, ومن بين هذه المشاكل هي عدم احترام آراء بعضهما البعض وسوء الظن والفهم عن طريق الكلام أم التصرفات وللتجنب هذا لا بد لهم من تحلي بروح التسامح والتريث في الكلام, لأن لا يجرح الطرف الآخر وتجنب الأفعال الناتجة عن الغضب.

ومن أسس الزواج حل الشقاق بين الزوجين وبقاء النوع البشري وحماية المجتمع من الانحراف والفساد والتشرد الأبناء ومن نصائح للمقبلين على الزواج انتقاء الشريك المناسب بعيدا عن العواطف والتأثيرات الخارجية والتعارف الجيد بين أسرة الزوج وأسرة الزوجة واحترام ثقافة الغير إن كان زواجا مختلط واحترام تقاليد والعادات والاختلافات والحفاظ عل التواصل المستمر أكثر وتخصيص وقت لذلك ومشاركة كل شيء ممّا يساعدهما على اكتشاف شخصية بعضهما البعض والمحافظة على علاقة جيدة مع عائلة الزوج والزوجة والحفاظ أيضا على الثقة وأخيرا التحلي بالصبر والوفاء والتحمل المسؤولية.

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..



المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

..بسم الله والحمد لله..مقال مفيد من فضلك تقبل تحياتي..

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

شكرا لك كثيرا💜💙

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب