الربح من العمل على خرائط جوجل في خطوات بسيطة

افكار الأعمال الإلكترونية الناجحة على الانترنت في الماضي القريب كانت تنحصر على بعض الأعمال فقط لا غير وعادة تكون مملة ومكررة، كان الحصول على الدخل مشروطا بالعمل في وظيفة روتينية تقوم على مهام محددة تقوم بها وتتقاضى على أساس ذلك راتباً، أو فتح محل أو مشروع وإعداده وتأسيسه وترخيصه، وما يترتب على ذلك من تكاليف ومصاريف مختلفة.

الربح من خرائط جوجل

خرائط جوجل هي إحدى خدمات شركة جوجل الأمريكية باللغة الإنجليزية، Google Maps التي تتيح للمستخدمين معرفة الأماكن والاتجاهات بدقة عالية، حيث تهتم الشركة بتقديم كافة المعلومات ذات الصلة.

إنها خدمة مجانية يتم توفيرها للجميع دون أي تكلفة، تساعدك هذه التقنية في تحديد المطاعم والفنادق والشركات والمؤسسات والشوارع والمدن والعيادات الصحية ومراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت، من خلال تسهيل عملية الوصول إليها باستخدام الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android أو iOS

كما يمكنك عرض صور عالية الدقة من خلال الأقمار الصناعية التي تعتمد عليها هذه الخدمة لمزيد من الدقة والجودة، كما يمكن استخدام خرائط جوجل بدون انترنت أو مع اتصال لتسهيل عملية الاستخدام والوصول.

والربح خرائط جوجل ببساطة هو إضافة خرائط وأماكن لهذه الخدمة العالمية التي انتشرت في العديد من الدول العربية والأجنبية، هل فكرت يوما في الاستفادة من نقاط Google ويسمى أيضا نقاط المرشد المحلي حيث يمكنك كسب المال أثناء رحلاتك السياحية أو السفر إلى أي مكان، إذا انضممت إلى أحد برامج المرشدين المحليين من Google.

اقرأ أيضاً هل المواقع الإلكترونية مربحة؟

كسب النقاط على خرائط جوجل

  • تقييم المكان الذي ذهبت اليه من خلال إعطاء شرح كافي عن المكان ومميزاته وعيوبه وغير ذلك.

  • اترك تعليقاً عاماً عن المكان من نوعية (ذهبت إلى مطعم الشهي للشواء، المكان كان نظيفاً للغاية والطعام كان مبهراً وطيباً والمعاملة اتسمت بالذوق العالي).

  • أضف صورة من الصورة (يفضل أن تكون الصورة تشمل لوجو المكان سواء كان معدة او حتى طبقاً يحتوى على صنف يشتهر به المكان كي يعتبر Google Mapsتقييمك مفيداً) .

  • أجب عن أسئلة حول مكان ما(أجب عن سؤال مهم مثل هل الأسعار عالية أم لا، كم الوقت الذي يستغرقه المطعم حتى يعد الطعام، هل يحتوى المكان على أماكن للتدخين أم لا؟).

  • أضف مساراً من المسارات(سيعتبر Google Mapsتقييمك مفيداً للغاية إن قمت بإضافة مسار من المسارات لان هذا تعديل هام للغاية) .

  • تحقق من صحة المعلومات الخاطئة (سيعتبر Google Mapsأيضاً تقريرك هاماً للغاية إن قمت بالتحقق من صحة المعلومات الخاطئة مثل مواعيد العمل أو قائمة الأسعار وخلافه) .

  • التعليقات التي يزيد طولها عن 200 حرف.

والطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها كسب النقاط وتحويلها إلى ربح مادي من وراء خرائط Google، فقط ابدأ بإضافة خريطة على Google Map وابدأ في الربح.

اقرأ أيضاً العمل من المنزل على موقع أمازون

شروط إضافة خريطة على جوجل

أن يكون لديك حساب Gmail.

ان يكون الموقع صحيح ودقيق.

 املأ جميع البيانات المتعلقة بالمكان أو الطريق الذي تريد إضافته في البرنامج.

أضف وسائل اتصال في حالة رغبتك في إضافة مكان عمل أو مطعم أو اهتمام.

أضف موقعا إلكترونيا (موقع ويب).

اقرأ على جوك فوائد خدمة الوفاء في أمازون في البيع والشحن

فئات خرائط جوجل

الآن ضع الخريطة في الفئة المحددة وهناك الكثير من الفئات منها:

  • تسويق.
  • شركات الشحن.
  • مطاعم وفنادق.
  • عقارات .
  • المستشفيات.
  • البنوك.

إضافة أماكن إلى خرائط Google

سهل للغاية ولن يتطلب الكثير من الوقت، الشيء المهم هو معرفة كيفية استخدام خرائط Google بشكل صحيح كما يلي:

  • اذهب إلى رابط الخدمة.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك عن طريق كتابة عنوان بريدك الإلكتروني أو كلمة المرور.
  • ابحث في مربع البحث عن المكان أو المسار الذي تريد إضافته.
  • حدد موقعك الجغرافي، أو يمكن لـ Google تحديده تلقائيا عن طريق IP.
  • من القائمة الجانبية، انقر فوق الخطوط الثلاث.
  • من القائمة المنسدلة، حدد الخيار "إضافة مكان غير مدرج على الخريطة".
  • سيتم نقلك إلى صفحة جديدة.
  • ابدأ في ملء المعلومات الخاصة بالمكان وتأكد من دقتها.
  • لكي تتم الموافقة على مكانك أو طريقك الجديد، سواء كان مطعماً أو نادياً أو فندقاً أو متجراً أو مولًا أو متجراً أو شركة.
  • الربح من خرائط جوجل بالنقاط

الآن بعد أن تعلمت كيفية إضافة خريطة أو موقع أو طريق على خريطة Google، يمكنك البدء في جمع النقاط والتقييمات التي ستمكنك من كسب المال.

في  حال كان مكانك مشهوراً جداً، وحصل على تقييمات عالية وتعليقات بناءة ومفيدة، فسيتم الاتصال بأي شخص يريد استئجار هذا المكان عن طريق إضافة علامته التجارية في هذا المكان الشهير لذلك احرص على إبداء التعليقات، والتقييم الإيجابي الذي سيساعدك كثيرا في هذا المشروع المربح، أستهدف أماكن مثل شركات النقل، وشركات التنظيف ومكافحة الحشرات، وكثير منها متوفر في المملكة العربية السعودية، الإمارات والكويت وقطر ومصر واليمن وسوريا والعراق والشام والجزائر والمغرب وكل الدول العربية.

بإضافة مكان لها في الخريطة في حالة عدم وجود مكان لها في هذا العالم الافتراضي، فسيمكن جمع النقاط والتقييمات الإيجابية من أجل تحقيق ربح من خلال الوسائل التالية:

  • اربح خصومات على الألعاب والأفلام المتوفرة في متجر Google Play.
  • حصل على دعوات لحضور عدد من المؤتمرات بما في ذلك مؤتمر المرشدين المحليين.
  • أنت أول من جرب خدمات Google التجريبية الجديدة.

خرائط جوجل ومفهوم الربح من الإنترنت 

تغير الوضع بشكل جذري الأن في عالم الوظائف والفرص التي يمكنك أن تستغلها لكسب المزيد من المال؛ هناك المئات من أفكار المشاريع الإلكترونية الناجحة التي يمكن تنفيذها وتحقيق دخل جيد من خلالها والفرص التي يمكنك أن تستغلها لكسب المزيد من المال، وفكرة العمل على الانترنت من خلال خرائط جوجل منظقية وسلسلة للغاية إن صح التعبير.

ما المانع من أن تحول زياراتك وسيرك في الطرقات والميدان والمطاعم والفنادق إلى فرصة ربحية جيدة، هذا التقييم الذي تعطيه لأصدقاءك وأهلك بعد زيارتك لمكان ما أو مطعم ما، كل المطلوب أن تحول هذا الرأي إلى بضعة خانات وحقول وكلمات ستقوم بكتابتها كي تبدأ في ربح المال منGoogle Maps.

  سيكون مطلوباً منك فقط أن تترك تعليقاً عاماً عن المكان، أضف صورة من الصورة، تحقق من صحة المعلومات الخاطئة، أجب عن أسئلة حول المكان بشكل عام وموجز ليس إلا، إن لم تعتد القيام بإستغلال تام للفرص التي تطرأ عليك في مجالات مختلفة، وتتحلى بالمرونة الكافية التي تؤهلك للربح من تطبيقات يحسبها الجميع عادية وروتينية، ولكن يمكنك أن تستغل هذه التطبيقات مثل Google Maps.

وفي النهاية وبعذ كل هذا العناء قد يتسم هذا المشروع بالنجاح أو الفشل مما يؤدي إلى خسارة قد تكون ضخمة في كثير من الحالات، ولكن مع دخول عالم الأعمال والاستثمار عبر الانترنت والتجارية الإلكترونية، تغير الوضع بشكل جذري.

مستقبل التجارة الإلكترونية 

هناك المئات من أفكار المشاريع الإلكترونية الناجحة التي يمكن تنفيذها وتحقيق دخل جيد من خلالها، وهذه فكرة هامة للعمل على الانترنت من خلال خرائط جوجل.وفي النهاية وبعذ كل هذا العناء قد يتسم هذا المشروع بالنجاح أو الفشل مما يؤدي إلى خسارة قد تكون ضخمة في كثير من الحالات.

ولكن مع دخول عالم الأعمال والاستثمار عبر الانترنت والتجارية الإلكترونية تغير الوضع بشكل جذري؛ هناك المئات من أفكار المشاريع الإلكترونية الناجحة التي يمكن تنفيذها وتحقيق دخل جيد من خلالها، وهذه فكرة هامة للعمل على الانترنت من خلال خرائط جوجل.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 21, 2023 - اسلام احمد احمد عبد الحميد المليجي
Oct 25, 2022 - احمد إبراهيم عبد الحميد
نبذة عن الكاتب