الحياة قرار سماوي فقط... صدق

رجل استيقظ من غيبوبته بعد 6 سنوات

إن جراحة الأعصاب لها تأثير على المدى الطويل لتنشيط الدماغ وعلاجها من الأمراض التي تصيبها مثل الشلل الرعاش، ولكن هذه المرة كان لها فاعلية كبيرة في علاج هذه الحالة لرجل أصبحت حالته خاملة دون أي تحسن لمدة 6 سنوات بعد تعرضه لاعتداء وحشي...

وبعد مرور هذه  الفترة الطويلة من الزمن فقد أهله الأمل في شفاء هذا الرجل الذي يحبوه، خاصة مع عدم ظهور أي نوع من التواصل أو الاستجابات الجسدية منه حتى أنهم فكروا في فصل الأجهزة عنه، ولكن الفريق الطبي قرر شيئا آخر، وهو تنشيط المخ بإدخال الأقطاب الكهربية للدماغ على أمل أن ينقل المخ من حالة السكون إلى النشاط الوظيفي وقد كان... وكانوا محقين... فهذا الرجل الذي لم يرمش قط طوال الست سنوات قد أظهر بعض الاستجابات بعد العملية والملفت في الأمر أنهم لم يستخدموا قط هذا النوع من العلاج قبل ذلك، وكانوا مندهشين من نجاحه المبهر.

Sam Schmid نجا من سكتة دماغية

لم يفكر "سام شمد" أن حياته ستأخذ منحنى مفاجئ بعد تعرضه لحادث سيارة في أكتوبر 2011م، وانخرط في الأمر 5 سيارات أخرى، والسيارة التي كان يستقلها سام اصطدمت بعمود إنارة وانقلبت، وقام المسعفون بنقل سام إلى أقرب مستشفى، والذي تأكد إصابته بكسر في يده اليسرى، وكلتا قدميه، وقد كان أمر صعب عليه أن يتعامل معه، وفيما بعد اكتشف الأطباء وجود إصابة في الدماغ سببت له سكتة دماغية، ولكن الجراح الأعصاب عندما قام بالتصوير الدماغي لم يجد أي أثر لأي تليف دماغي فقرر ابقاؤه على أجهزة الإنقاذ لفترة من الزمن، وبالفعل تم شفاؤه بعد عدة أسابيع على عكس كل التوقعات، وبحلول شهر ديسمبر تعافى تماما، وأصبح قادرا على المشي بواسطة المشاية والغريب في الأمر أنه لم يتذكر أي شيء عن هذا الحادث المروع الذي تعرض له.

صعقت بالكهرباء

"إلجا بيلدين" كان يحتفل بعيد ميلاده التاسع حيث كانت على موعد مع موت محقق وشيك عندما مسك عمود إنارة معدني في فناء منزلهم، "بيلدين" ذهب خارج المنزل لالتقاط صورة مع صديق، وفجأة مسك عمود الإنارة الذي يدعم الإضاءة الخارجية للمنزل، فمن الواضح أن المعدن أصبح مكهربا عندما تداخلت الأسلاك الكهربائية مع سطح المعدن.

صعقت الكهرباء "إلجا" وفقد الوعي... وبمعجزة حقيقية استيقظ من غيبوبته بعد 10 أيام من القنوط واليأس من شفائه.

ظل "إلجا" محتفظا بذاكرته سوية، واستطاع التحدث مع الكادر الطبي في المستشفى، وقد اعتبر الأطباء هذه الحالة معجزة حيث لم يظهر أي تأثير للغيبوبة أو تلف في الدماغ وبعد أسبوع انتقل إلى المنزل لاستكمال الشفاء. 

بقلم الكاتب


أمين مكتبة بكلية العلوم جامعة طنطا- امتلك قناه علي اليوتيوب حكايات فريتاج /قناة tahfeez0


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

أمين مكتبة بكلية العلوم جامعة طنطا- امتلك قناه علي اليوتيوب حكايات فريتاج /قناة tahfeez0