الحياة روتين ممل

ككل صباح.. أحتسي فنجان الشاي بالنعناع، وأقوم بتنظيف المطبخ.. ولملمة أشياء من بقايا طعام الأمس.. وملابس الأبناء المبعثرة.. وتجهيز طعام الغذاء.. بسرعة فائقة.. ثم اتجه صوب حمام غرفتي لوضع لمسات خفيفة من المكياج على بشرتي المتعبة.. ألبس ملابسي بسرعة فائقة.. وأتجه صوب سيارتي.. لابد يوماً من العمل الشاق.. ككل يوم.. أدخل القسم منهكة.. مبعثرة.. مشتتة الأفكار.. لكن ما أن أنظر إلى ابتسامة تلاميذي البريئة حتى تعتريني قوة عارمة، لا أعرف من أين جاءت أو من أين حلت.. وأشعر بطاقتي تجددت، لا نهمك في شرح الدروس وإعطاء التعليمات ومراقبة التلاميذ وواجباتهم المنزلية.. وتصحيحها.. لأنسى مشاكلي وحياتي المملة.. وأنغمس بكل أحاسيسي وكياني في العمل.. لا صحو منه إلا على صوت الجرس..أ حيانا أشعر ببعض التعب وقواي المنهكة.. فاستعين بالفيتامينات التي تساعدني على مواصلة العمل بأريحية..

وتحين لحظة العودة إلى الواقع، فأحمل حقيبة يدي، وصوب سيارتي أسير بتثاقل.. لأكمل مكابداته صباحاً من أشغال شاقة مؤبدة.. داخل مطبخي الصغير، الذي يشتاق إلي كل يوم.. والذي أحس فيه بمرارة أن تكوني امرأة..

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..



المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Nov 26, 2020 - رامز عبد الفتاح عامر
Nov 26, 2020 - احمد عبدالله على عبدالله
Nov 25, 2020 - نهله سالم
Nov 24, 2020 - كوثر بنحجاج
Nov 24, 2020 - نهله سالم
Nov 24, 2020 - سماح القاطري
نبذة عن الكاتب