الحركة هي الحياة

"في الحركة بركة"، جملة يرددها الكثيرون ولكن لانقوم بتطابيقها، وأصبحت حركتنا محدودة ،وهذا ما أصابنا بالكسل والخمول ونحن في ريعان شبابنا، وذلك لأننا أصبحنا نعتمد على غيرنا في كل شئ، ولو علمنا فوائد الحركة ، وآثرها علينا لما تكاسلنا أبدا.

تلعب الرياضة  دورا هاما  جدا في حياتنا ،وذلك لأنها أحد الوسائل الأساسية للحفاظ على صحتنا العقلية والبدنية، فالطالما رددنا العقل السليم في الجسم السليم، والرياضة هي غذاء الروح والجسد عندما نتحدث عن أهمية الرياضة في حياتنا.وبالرغم من الأهمية الكبيرة للرياضه ألا أن الكثير منا لا يفكر في ممارستها بقدر مايفكر في أشياء أخرى قضاء عطلته أو وقت فراغه مثل مشاهدة التلفاز واستخدام الهاتف والكمبيوتر لساعات طويلة.

أهمية الرياضة


-تساعد  الرياضة في الحفاظ على اللياقة البدنية، والتخلص من أمرض السمنه .

-تساعد على التخلص من التوتر والضغوطات التي نتعرض لها في حياتنا  اليومية.

-تساعد أيضا على بناء وتقوية عظامنا وتحميها من الهشاشة والتكسر .

-تحسن القدرات العقلية وتساعد على تحسين الذاكرة والأستيعاب وتزيد من معدل ذكاء الفرد.

- تقي الجسم من الكثير من الأمراض المزمنة التي يتعرض لها الجسم مثل السرطان وأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان الذي لا يمارس الرياضة.

الرياضة والحركة لهما أهميه و فوائد كثيرة جدا في حياتنا ،التي لايمكننا حصرها  أو عدها.

كما أنها غير مقتصرة على الشباب فقط، ولكنها في غاية الأهمية أيضا للأطفال وكبار السن، وربما كانت هذه أحد الأسباب في أطلاق مبادرة  "دراجتك .. صحتك".

تطرح وزارة الشباب والرياضة 2500 دراجة هوائية وذلك في أطار المرحلة الثانية من مبادرة "دراجتك .. صحتك"، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع الخميس المقبل، لتتيح الفرصة للشباب لأمتلاك الدرجات عن طريق الحجز على البوابة الإلكترونية للوزارة وتسجيل البيانات الخاصة بهم.

والجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى من المبادرة كانت فى 8 يوليو الماضي،وذلك  بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي،بوضع الدراجة كوسيلة من وسائل الأنتقال في مصر.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب