الحارس مصطفى سعدون

ولد الحارس مصطفى سعدون حنتوش بتاريخ 28 كانون الثاني من عام 1994م، في العاصمة بغداد وهو لاعب كرة قدم عراقي.

المسيرة الكروية للحارس مصطفى سعدون

بدأ مصطفى سعدون مسيرته الكروية مع نادي الكهرباء في عام 2012م، واستمر لاعبا في صفوفه حتى عام 2015م، وفي عام 2015م انتقل إلى نادي النفط واستمر لاعبا في صفوفه حتى وافته المنية في شهر نيسان عام 2021م، أما على صعيد المنتخبات العراقية فقد تم استدعائه لتمثيل المنتخب الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريودي جونيرو في عام 2016م.

وفاة الحارس مصطفى سعدون

توفي حارس نادي النفط بكرة القدم، مصطفى سعدون، يوم الجمعة المصادف 23 نيسان 2021 والموافق 11 رمضان عام 1424 للهجرة عن عمر يناهز 27 عاما في العاصمة بغداد، بعد تعرضه لجلطة دماغية.
وأكدت المصادر أن سبب وفاة اللاعب مصطفى سعدون جاء نتيجة فيروس كورونا الذي تم تشخيص إصابته به خلال الفترة الماضية، ونقل إلى المستشفى على إثره لتلقي العلاج اللازم والمتابعة الطبية.
وقالت: "للأسف وبقلوب يملؤها الألم نعلنُ لكم وفاة اللاعب وحارس مرمى نادي النفط العراقي مصطفى سعدون إثر فيروس خطير جدًا دخل إلى رأسهِ أثناء الشهيق".
يذكر أن الحارس الراحل مصطفى سعدون، حظي بشهرة واسعة جداً في الشارع الرياضي ليس من باب الرياضة، بل من باب الإنسانية عندما وقف موقفاً مشرفاً جداً مع جميع الرياضيين الذين تعرضوا للإصابة بفيروس «كورونا» في بداية انتشاره في العراق العام الماضي، حيث كان يتولى توفير العلاج للمصابين والوقوف معهم في المستشفيات غير آبه بالمخاطر التي تحيط به.

نادي النفط يعلق أنشطته

أعلن نادي النفط الرياضي السبت الموافق 24 نيسان 2021م، تعليق جميع أنشطته الرياضية حداداً على روح حارس مرمى النادي مصطفى سعدون.
وقال النادي في بيان مقتضب إنه "علق جميع أنشطته الرياضية ولمدة ثلاثة أيام حداداً على روح حارس مرمى الفريق الكروي مصطفى سعدون الذي توفي بعد إصابته بجلطة دماغية أدخلته في غيبوبة".

نعي الحارس الراحل مصطفى سعدون

"نعزّي الوسط الرياضي، ونادي النفط، وعائلة الفقيد برحيل حارس مرمى فريق النفط لكرة القدم مصطفى سعدون، وندعو الله عز وجلّ أن يسكنه فسيح جناته، ويُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان."
عدنان درجال وزير الشباب والرياضة
تتقدم الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم بأحرّ التعازي والمواساة للوسط الرياضي لوفاة حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مصطفى سعدون، سائلين الله عزّ وجلّ أن يتغمّده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويُلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

المصادر
الموسوعة الحرة ويكيبيديا
وكالة سما الإخبارية
موازين نيوز
تودي نيوز

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب