الحارس الهولندي هانس فان بروكيلين

ولد هانس فان بروكيلين في الرابع من شهر أكتوبر عام 1956 في مدينة أوتريخت الهولندية ،وكان ظهوره الأول في عالم كرة القدم بنادي ايندهوفن ثم انتقل إلى نادي "أوتريخت" في مارس 1977م.

المسيرة الاحترافية للحارس بروكيلين

بدأت المسيرة الاحترافية للحارس بروكيلين في موسم 1976-1977م مع نادي أوتريخت ولعب له تسعة مواسم وشارك معه في 142 مباراة. وفي موسم 1982-1983م انتقل إلى نادي نوتنغهام فورست ولعب له موسمين وشارك معه في 61 مباراة. وفي موسم 1984-1985م انتقل إلى نادي أيندهوفن الهولندي ولعب له عشرة مواسم ومثله في 308 مباراة.

يذكر أنّ الحارس بروكيلين لعب خلال مسيرته الاحترافية 511 مباراة توجها بالحصول على العديد من الألقاب في مختلف المسابقات الكروية في مسيرة امتدت لتسعة عشر موسماً كروياً،

ومن أبرز إنجازات الحارس بروكيلين مع الأندية الفوز بالدوري الهولندي في عامي 1991ك و1992م مع نادي ايندهوفن والوصول إلى نهائي كأس هولندا في عام 1980م مع نادي أوتريخت.

مسيرة الحارس بروكيلين مع المنتخب الهولندي

بدأت مسيرة الحارس بروكيلين مع المنتخب الهولندي في عام 1980م واستمر باللعب معه حتى عام 1992م، ولعب له 73 مباراة وشارك معه في بطولة أمم أوروبا لعامي 1988 و1992 ومونديال كأس العالم لعام 1990م.

ومن أبرز إنجازاته مع منتخب بلاده الفوز ببطولة أمم أوروبا التي أقيمت في ألمانيا عام 1988 مبعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الاتحاد السوفيتي بهدفين دون رد ،واستطاع الحارس بروكيلين من التصدي لضربة جزاء نفذها اللاعب ايغور بيلانوف.

من أقوال الحارس بروكلين

"كنا نرى مصر منافساً قوياً خلال مونديال 90".

اعتزال الحارس بروكيلين

بعد خسارة المنتخب الهولندي مباراته مع المنتخب الدنماركي في الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا لعام 1992م أعلن الحارس بروكيلين اعتزاله اللعب مع المنتخب الهولندي، وفي عام 1993م أعلن اعتزاله النهائي من ممارسة كرة القدم بصورة نهائية.
المصادر
جريدة الوطن المصرية
الموسوعة الحرة ويكيبيديا
بوابة الوطن الإلكترونية 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب