الجودو والكوفيد

رياضة الجودو من اكثر الرياصات الشعبية في الجزائر و اذ تعد من الاوائل من حيث نسبة المنخرطين والممارسين غير انها تاثرت كثيرا مع هذا الوباء العالمي الذي اثر  بشكل كبير على ممارستها خلال الموسم الرياضي 2019_2020 وذلك من خلال انطياع شبه كلي بين الممارسين والمدربين والقاعات الرياضية وهذا ماانعكس على النتائج الاخيرة للمنتخب الوطني في مختلف اصناف و المنتخبات الوطنية  اذ اصبحت الممارسه على شكل انفرادي  ودون الوصول الى مستوى المنافسة  واللياقة البدنية المطلوبة لهاذه الرياضة المحبوبة لدى الجزائريين وهذا ما انعكس بالسلب على جميع البطولات المحلية والجمهورية و الوطنية في مختلف الاصناف وحتى على اطقم التحكيم والمدربين والحياة الرياضية عموما والجودو بشكل خاص واعلن الاتحاد الجزائري للجودو انهاء الموسم الرياضي في وقت مبكر نظرا للحالة الصحية في الجزائر وبعد استشارة عدد من القائمين على الشأن الرياضي والوزارة المعنية  . 

واعلنت الاتحادية للجودو إصابة عشر مصارعات من المنتخب الوطني للسيدات بفيروس كورونا المستجد ، إضافة إلى إصابات في صفوف الطاقم الطبي والفني.

وأوضح الاتحاد الجزائري في بيان، أنه تم إخضاع المصارعات إلى الفحص الإلزامي للاختبار الخاص بفيروس كورونا المستجد قبل الدخول إلى قاعة التدريبات، طبقا للبروتوكول الصحي الذي وضعته اللجنة الطبية التابعة  لوزارة الشباب والرياضة، وأكد أنه تم إلغاء عدد من المعسكرات لفئة الاكابر والاواسط لكلى الجنسين وبقية الاصناف الاخرى .

يذكر أن المنتخب الجزائري للجودو، دخل في معسكر إعدادي، وذلك ضمن التحضيرات لخوض المنافسات المؤهلة للألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2021". باقي دول العالم واصبحت محصورة في بطولات مصغرة  في جميع انحاء المعمورة اخرها بطولة الماسترز للجودو في قطر وهي احدى الجولات الدولية للجودو والمؤهلة للاؤلمبيات التي اعطت عناية كبيرة للجانب الصحي والوقائي للبطولة للحفاظ على صحة الرياضيين ضمن البرتكول الصحي العالمي الذي اقرته المنظمة الصحة العالمية  .

المصدر :

الاتحاد الجزائري للجيدو 

الاتحاد القطري للتيكواندو والجيدو والكراتيه

وكالة الانباء الجزائرية

الاذاعة الوطنية  الجزائرية 

 

 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب