التفاصيل الكاملة لقرعة كأس العالم للأندية

أجريت قرعة بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2020، بمقر الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية اليوم، بمشاركة عدد من الأندية في مقدمتهم النادي الأهلي المصري، بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، وتيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والكونكاكاف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، والدحيل القطري ممثل البلد المستضيف للبطولة.

وجاءت نتائج القرعة كالآتي :

تيجريس أونال يواجه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي. والفائز من هذه المباراة سيواجه بطل الكونكاكاف.

وسيواجه النادي الأهلي الدحيل القطري في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

والفائز من المباراة سيواجه بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

يذكر أن النادي الأهلي قد حصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بعد مباراة القرن في شهر نوفمبر السابق وحصوله على البطولة للمرة التاسعة في تاريخه. يذكر أن النادي الاهلي أصبح ثاني أكبر أندية العالم مشاركة برصيد 6 مشاركات متفوقاً على نادي ريال مدريد الإسباني.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي قد حصل على الثلاثية هذا الموسم " بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وكأس مصر بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه. 

قال موسيماني عن قرعة كأس العالم للأندية :أننا نخوض المباريات في مستوى أعلى ومواجهة الفرق الكبيرة أمر صعب لكنه عادل ومنطقي، وسنلعب على الفوز، وأضاف أن تركيز الجهاز الفني سينصب أولًا على لقاء الدحيل، ومواجهة بايرن ميونخ في نصف النهائي. وطالب موسيماني اللاعبيين بالتركيز على مبارايات الدوري المصري واستخدامهما كإعداد لكأس العالم للأندية. واستخدام كأس العالم كإعداد للدوري ودوري أبطال أفريقيا والسوبرين المحلى والأفريقي.

ذكر اسماعيل أحمد مدير الدحيل القطري: إننا نواجه بطل إفريقيا وأحد كبار القارة، إن شاء الله نمثل العرب بشكل مشرف نحن والأهلي. 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب