البرتقال


العامل المحدد الأكثر أهمية لنمو البرتقال هو انخفاض درجة الحرارة، لأنه لا يتحمل تلك التي تقل عن -3 درجة مئوية (عند 3-5 درجات مئوية تحت الصفر يموت النبات). لا يتحمل الصقيع، حيثُ تتأثر الأزهار والفواكه والأوراق، والتي يمكن أن تختفي تمامًا.

إنه يمثل توقفًا للنمو الشتوي بسبب درجات الحرارة المنخفضة (الهدوء)، والتي مع ذلك تسبب الإزهار في الربيع، يحتاج إلى درجات حرارة دافئة خلال فصل الصيف من أجل إنضاج الثمار بشكل صحيح.

تذكَّر أن عصير البرتقال (ثلاث وحدات متوسطة) يحتوي على ما لا يقل عن 180-200 سعرة حرارية من السكريات الطبيعية، على غرار تلك الموجودة في طبق السباغيتي.

تعتبر بيئة البحر الأبيض المتوسط ​​الرطبة مثالية لكل من التربة والظروف الجوية، يتطلب الكثير من الضوء لعمليات الإزهار والإثمار، والتي يفضل أن تكون موجودة على السطح الخارجي لمظلة الشجرة والتنانير، إنه حساس للغاية للرياح، ويعاني من خسائر في الثمار في مرحلة ما قبل الحصاد عن طريق نقل الاهتزازات.

يُمكن اعتبار ثلاث أصناف من البرتقال:

1. السرة: حسن المظهر، كبير الحجم، النمو المبكر. تبرز الأصناف: Navelate، وNavelina، وWashington Navel، وLane Late، وThompson.

2. الأبيض: ضمن هذا النوع تبرز Salustiana، وValencia، في وقت متأخر (تقدم ثمار ذات نوعية جيدة ببذور واحدة أو عدد قليل جدًا من البذور مع حفظ جيد).

3. Sanguinas: أصناف منتجة للغاية، جيدة للعصير، تبرز مجموعة Sanguinelli.

تحتوي حبة برتقالة متوسطة الحجم (حوالي 130 جرامًا) على العناصر الغذائية الآتية:

1. السعرات الحرارية: 62

2. المياه: 87 (٪).

3. الألياف: 3 (ز) (العصير لا يحتوي عمليًا على ألياف).

4. حاء كربون: 15 (ز).

5. البروتينات: 1 (ز).

6. الدهون: 0

7. فيتامين ج: 70 (مغ).

8. بوتاسيوم: 272 (مغ).

9. كالسيوم: 53 (مغ).

10. الفوليك: 40 (ميكروغرام).

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب