البديل الطبيعي للكولاجين

هل تعلمين سيدتي بأن زيت السمسم يغنيكِ عن كريم الكولاجين والبوتوكس؟

إذ يحتوي زيت السمسم على بديل طبيعي للكولاجين، فهو غني بأوميجا (3) والدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة، والعناصر المضادة للأكسدة مما يجعل أشهر وصفات لشد البشرة وإزالة التجاعيد تعتمد على زيت السمسم لشد الوجه وإزالة التجاعيد طبيعياً دون جراحة.

زيت السمسم غني بالزنك، والفسفور، وأحماض الستياريك، واليلنوليك، والأوليك، والبالمتيك مما يساعد على إعادة بناء الخلايا التالفة ومحاربة التجاعيد وعلامات تقدم السن.

فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر:

فوائد زيت السمسم للبشرة:

  1. زيت السمسم له قدرة على منع الالتهابات البكتيرية، وبالتالي علاج التهابات الجلد، والشفاء سريعاً من جروح الجلد، كما يعمل على التخلص من السموم وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الصدفية والأكزيما.
  2. يحتوي على خصائص اللزوجة العالية والتي تساعد في إصلاح الخلايا التالفة، ولهذا فهو من أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة للتدليك، ويعمل على تعزيز الدورة الدموية، وهو مرطب طبيعي للبشرة، ويساعد على تطهير البشرة، كما أنه يستخدم للوقاية من أشعة الشمس.
  3. له القدرة على الإبطاء من علامات الشيخوخة المبكرة في الجلد، وتجديد البشرة وإعادة حيويتها، حيث يحتوي زيت السمسم على المواد المضادة للأكسدة، والمفيدة في الحماية من التجاعيد، ويمكن استخدام مزيج مكون من زيت اللافندر وزيت السمسم معاً على البشرة مع التدليك في حركات دائرية، وتلك الوصفة تحارب الالتهابات الجلدية، وتحسن الدورة الدموية.

فوائد زيت السمسم للشعر:

يعمل زيت السمسم على الوقاية من الشيب المبكر للشعر لاحتوائه على الفيتامينات والأحماض الدهنية، ويحافظ على صبغة الشعر الطبيعية لأطول فترة ممكنة، كما يساعد زيت السمسم على التعزيز من نمو الشعر وإعادة الحيوية لبصيلات الشعر، بالإضافة إلى أنه يهدئ من الحكة في فروة الرأس، ويعمل على إصلاح تلف الشعر، ويساعد على التخلص من القشرة والحماية من جفاف فروة الرأس.

له دور فعال في ترطيب الشعر، حيث يعمل على تغليف بصيلات الشعر ويحميها من الجفاف، كما يحمي الشعر من التساقط المبكر، ويعزز من الدورة الدموية بالفروة.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

شكرا

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

على الرحب

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

www.facebook.com/IT3ALAM

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب