البداية


لكم نحن سعداء بما قام به الأخوة المجاورين لبيتنا من تباشير أمل جديد، وشرارة برق بطرد الرياح من جنوب بيتهم المتأثر بأعاصيرها، وكأنها نباتات نمت في صحراء قاحلة.. وأيضاً طرد بعض الإخوان المجاورون والقريبون زوابعها الساندة لها، والتي استطاعت إدخالها في يوم من الأيام في بيتهم، كأنها عدسة وضعها المتربصون الحاقدون لتراقب حركتهم، وتستغل ساحتهم.

وتحيا السعادة في قلوبنا لما يقوم به إخواننا في بيت العائلة من انتفاضة ضدها دون خمود كشموع مضيئة تحترق لتنير الدرب لسالكيه، ولا يطفئها قوة هيجانها، وهمجيتها.

وإن حارتنا لترى خيوطاً ضوئية بذلك، وبصيصاً من نور كافياً لإضاءة الطريق لنعود إلى بيتنا.. وليكن ذلك شعاع مضيء وسط هذه العتمة، وبداية الحياة اليانعة في هذه الصحراء القاحلة.

ولنحث الخطى فقد تبين لنا الطريق واضحاً جلياً.. مراوغة الرياح – تهدأ لتثور، تقل لتكثر – شراك الشياطين، ومصائد المتربصين، ونسعى  ليحصدوا عندهم ما زرعوه في حارتنا، ونكمل نسيج الخيوط المضيئة بإحكام، وليتضاعف الشعاع ليبدد الظلمة، ولتتحول نباتات الصحراء إلى واحات. 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 27, 2021 - عبد الحليم بركات
Sep 27, 2021 - عطر الجنة
Sep 26, 2021 - ملاك الناطور
Sep 26, 2021 - وجدان غبر
Sep 26, 2021 - محمود علاء
نبذة عن الكاتب