الأهلي في النهائي الأفريقي

استطاع الأهلي تحقيق عدد من الأرقام  القياسية؛ منها التهديف في بطولة واحدة لدوري الأبطال منذ انطلاق المسابقة عام 1964 حيث رفع عدد الأهداف التي سجلها في البطولة الحالية بعد الفوز 3-1 على الوداد إلى 34 هدف ليتخطى الرقم السابق المسجل ل أنييمبا النيجيري منذ عام 2003 وهو 31 هدف.

وأمام الأهلي الفرصة لزيادة رقمه القياسي في النهائي الذي يقام لأول مرة من مباراة واحدة مع الفائز من لقاء الزمالك والرجاء.

1. الأهلي 34 هدف 2020.

2. أنييمبا النيجيري 31 هدف 2003.

كما استطاع أيضا الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه كأكثر الفرق وصولا للنهائي، محققا ثمان ألقاب كأكثر الفرق تحقيقا للقب وأكثر الفرق مشاركة في البطولة بواقع ثلاثون مرة.

يتصدر النادي الأهلي قائمة الفائزين بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد ٨ مرات، وهو الفريق الوحيد الذي ضم كأسين من البطولة مدى الحياة حيث ينص نظام البطولة علي علي احتفاظ الفريق الفائز باللقب 3 مرات على الكأس مدى الحياة.

فوز الأهلي على الوداد هو الانتصار الـ17 له على التوالي في القاهرة، أي ملعب خصم الوداد، وهو رقم لم يحققه أي فريق منذ إقرار نظام البطولة بالشكل الحالي منذ عام 1997.

ويسعى وسمياني بالتقدم والإنجاز مع القلعة الحمراء حيث إنه أول مدرب أفريقي يقود القلعة الحمراء، وقد استطاع أن يفوز بحب الجماهير الأهلاوية بسرعة كبيرة حيث لم يعرف الفريق طعم الخسارة معه رغم قلة المباريات التي قادها، ولكن طريقته مقنعة لجماهير القلعة الحمراء بصورة كبيرة جدا، لاسيما أنه يتعامل بواقعية مع كل مباراة وكل منافس دون أي نوع منالفلسفة.

للمرة الأولى ينجح موسيماني في الفوز على الوداد ذهابا وإيابا في مسيرته التدريبية.

الفوز بثلاثة أهداف لهدف هو أكبر انتصار لموسيماني على الوداد بعد الفوز مع الأهلي بهدفين دون رد في لقاء الذهاب كذلك.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب