الأنشطة التجارية

لا ينجح العديد بالأنشطة التجارية الصغيرة من تحقيق النجاح الذي يريدونه من الإعلانات؛ نظرًا لتوفر موارد قليلة جدًا، النتائج ببساطة مسطحة بسبب عدم وجود أفكار جيدة للتحسينات، سواء أكان وضع الإعلانات في جريدة محلية أم تم طباعتها في الدورية الشهيرة أم نشرها على موقع ويب، يجب أن تحقق الأموال المستثمرة النتيجة المرجوة.
هناك بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الشركات الصغيرة ومقدمو الخدمات المحترفون عند تصميم الإعلان ونشره، مما يؤدي إلى فشل الإعلان.
الأكبر هو الأفضل الذي يعتقده الكثيرون، هذا هو بالضبط ما تعتقده بعض الشركات الصغيرة عندما تريد الإعلان عن منتجاتها.
إنهم يفكرون بشكل أكبر ويختارون وسيطًا يحتاجون فيه إلى استثمار الكثير من المال، لكنهم لا يصلون إلى السوق المستهدف، مثل ما إذا كانت شركة متخصصة في تصميم خطط النظام الغذائي وترغب في مساعدة الأشخاص الذين لديهم نتائج مخيبة للآمال من خططهم الغذائية الفردية، وتختار الشركة الإعلان عن صفحة كاملة في الجريدة المحلية بدلاً من نشر إعلان في مجلة صحية، من الواضح أنه ليس كثيرًا من أخصائي الحميّات سيلاحظون الإعلان ولا يحظى الإعلان بالاهتمام المطلوب.
لذا فإن الهدف هو التوصل إلى أفضل حملة، والتي ستزيد من احتمالية مشاهدة الإعلان والعملاء المناسبين الذين يحاولون شراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة.
يمكن إجراء الدراسات والأبحاث في السوق ويمكن تضييق نطاق الجمهور المستهدف، بمجرد الحصول على قائمة الصحف، والمجلات، والمجلات المخصصة للعملاء في الاعتبار، اكتشف عدد القراء الذين لديهم والتكلفة التي يطلبونها لنشر الإعلان.
يقدمون صفقات خاصة من وقت لآخر ولا يمكن العثور عليها إلا بالعين الساهرة، تشير التقديرات إلى أن الأشخاص العاديين يخضعون لحوالي ثلاث آلاف إعلان تجاري.
هذا رقم ضخم، وإذا رغب شخص ما في أن يتم ملاحظته، فيجب أن يكون مختلفًا بالتأكيد، لا يجب أن تكون الخدمات والمنتج المباع فقط فريدًا في السوق، لذا يجب أن يكون الإعلان. على سبيل المثال، إذا قالت شركة تبيع المراتب، "نبيع مراتب"، فلن تدلي ببيان وسيتم تمريرها كأي إعلان آخر للمراتب. ولكن إذا قالوا، "مراتبنا من أجود الأنواع"، فسوف تجعل الإعلان يبرز بين الحشود.
سطور أخرى هي "هل تعاني من آلام الظهر؟ ربما يجب أن تجرب مراتبنا"، فهي أكثر تحديدًا وستلفت انتباه الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر منذ فترة طويلة، يجب أن يركز الإعلان أيضًا على تفرد المنتج وكيف أنه أفضل مقارنة بمنتج المنافسين.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب