الأمل

إن الأمل هي تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلا أنها تفتح آفاقا واسعة في الحياة. إن الناس معادن تصدأ بالملل، وتتمدد بالأمل، وتنكمش بالألم. قال الراحل مصطفى كامل: "لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس". تحلّى بالأمل يا صديقي، وانطلق نحو وجهتك حقق حلمك وذاتك حسنا، حسن الحظ، حلمك، محتمل، أحداث معينة، مثل، أحداث فطالما تدق كل يوم، ومادام شرق القلب ينبض فالأحلام تتحقق بعزيمتك وإرادتك.

أخبر نفسك كل يوم عن أحقق، وأستطيع أتغلب على اليأس، وأسأل نفسك عن السر وراء كونك خلقت في هذا العالم. إن إجابتك لا تكفي؛ فكم من كلام نقوله كل يوم. استيقظ من غفوتك، وأحلام اليقظة التي لا تهدي إلى مكان. استيقظ وحقق حلمك. انظر إلى الكون من حولك. انظر إلى قطيع النمل الذي يعمل دون كلل، وقد تشعر باليأس كثيراً، ولكن عليك أن تقاتل، وتقاتل ما أشرقت الشمس، ومادامت الحياة، وقاتل حتى الرمق الأخير في روحك. تعيش جيدة، لا تموت.

فالغروب لا يحول دون شروق جديد. وكونك صادقاً مع نفسك سيجعلك حتما تحقق حلمك مهما عصفت بك الهموم، وضاقت بك الدنيا؛ فثق عزيزي في ذاتك، ولا تترك يأسك يحطم آمالك الطيب. أن تعيش وأحيانا، جيدة لا تموت. فالغروب لا يحول دون شروق جديد. وكونك صادقاً مع نفسك؛ سيجعلك حتما تحقق حلمك مهما عصفت بك الهموم، وضاقت بك الدنيا؛ فثق عزيزي في ذاتك، ولا تترك يأسك يحطم آمالك الطيبة. أن تعيش، وأحيانًا، جيدة، وألمك جيدة، وأحيانًا في نقطة جيدة. فالغروب لا يحول دون شروق جديد. وكونك صادقاً مع نفسك سيجعلك حتما تحقق حلمك مهما عصفت بك الهموم، وضاقت بك الدنيا؛ فثق عزيزي في ذاتك، ولا تترك يأسك يحطم آمالك الطيبة.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب