الأحجار الكريمة.. ما أنواعها؟ وما علاقتها بطاقة الإنسان؟

ليس بالضرورة أن يعني لفظ الأحجار الكريمة بكونها ترمز في المقام الأول إلى الأحجار، فهُناك الكثير من المواد الطبيعية التي تندرج بشكل عام تحت هذا البند.

لذا فإننا بالبحث عن مفهوم الأحجار الكريمة نجد أنه يتم وصفها بكونها من صور المعادن، الصخور، المواد العضوية وغيرها من المواد التي يتم اختيارها في المقام الأول بسبب جمالها ونُدرتها.

ربما يعجبك أيضاً صناعة المجوهرات والحلي في الحضارات القديمة ومدى اختلاف دلالة ورمزية الحلي في التراث الشعبي المصري

 

قابلية الأحجار الكريمة للصقل وقوة تحملها

كما أن هُناك بعض العوامل الأُخرى التي يتبعها عُلماء الأرض والصخور في سبيل اعتبار عُنصر ما واحدًا من الأحجار الكريمة، فعلاوة على نُدرة هذه العناصر الطبيعية وجمالها هُناك عوامل تختص بقوة التحمل، قابلية المواد للصقل بالإضافة إلى عُنصر وعامل القبول في المقام الأول.

بكل تأكيد اجتماع كافة العوامل في عُنصر ما دون كونه يحظى بقبول عام لن يكون من المنطقي إدخاله في قائمة الأحجار الكريمة، فرغبة الناس في الحصول على هذه المواد هو العامل الأبرز الذي يؤدي إلى شيوعها وبدء التجارة بها والتنقيب عنها، أو البحث عن مصادر وطُرق الحصول عليها.

كذلك فإن هُناك اعتقادات شائعة بوجود علاقة بين أنواع الأحجار وعلم الطاقة، وفيما يلي نُطلعكم على أنواع الأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية التي تُميزها عن غيرها من الأحجار، ومن أبرزها..

أبرز الأحجار الكريمة 

1. الكوارتز الوردي أو الزهري (Rose Quartz)

يُقال إن لكل امرئٍ من اسمه نصيب، وللكوارتز الزهري من لونه نصيب كبير، فهذه الأحجار تُعتبر من أجمل الأحجار الكريمة، وفوائدها الروحانية تختص في المقام الأول بجانب الحُب والعلاقات، ويُقال إن لها العديد من المُميزات وأبرزها ما يأتي:

- تعمل هذه الأحجار على تعزيز الاتصال والقُدرة على التفاهم بين الشريكين، وهو ما يجعلها من الأحجار الكريمة التي يشيع استخدامها بالنسبة للمُرتبطين والأحبة.

- يمد الكوارتز الوردي مالكه بالهدوء، السكينة والراحة بشكل دائم، وخاصةً في فترات الحُزن والأوقات العصيبة.

- من أبرز الفوائد الروحانية لهذا الحجر قُدرته على زيادة الاحترام في العلاقات، وتعزيز أواصر الحُب وروابطه، كما يعمل على تقوية شعور الثقة بالنفس وحُب الذات بشكل كبير.

- يُساهم بشكل كبير في فرض الاستقرار، وإعادة العلاقات إلى وضع الوئام، كما أنه يزيد من القُدرة على الثقة بمن يستحق الثقة فعلًا.

2. حجر اليشب أو الجاسبر الأحمر (Jasper Red)

تُعتبر أحجار اليشب أو اليشم من الأحجار الكريمة، وفوائدها الروحانية تتلخص في الاسم الذي أطلقه عليها الروحانيون القدماء ألا وهو المُغذي الأعلى، فاليشب غذاء للروح، وله العديد من السمات المُعالجة والمُفيدة والتي يُعد أبرزها:

- يعمل اليشب على تغذية الروح وإعادة شحن الذات بالطاقة الإيجابية.

- يقوم هذا الحجر بتعزيز شجاعة من يمتلكه، كما يُساهم في تقوية القُدرة على التفكير، ناهيك عن زيادة الثقة بالنفس.

- يُقال عن هذا الحجر يقوم بحمايتك وتحصينك من الأرواح الشريرة والمشاعر السلبية التي قد تُراودك.

- يدعمك في الأوقات التي تشعر فيها بالتوتر، ويعمل على تعزيز قُدرتك في الظهور والانطلاق بشكلٍ مُميز أكثر من أي وقتٍ مضى.

يتبع في مقال آخر.. 

المصدر: ويكيبيديا.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب