الأبراج الصينية وعلاقتها بعلوم الطاقة الحيوية وعلم النفس وما سبب تسميتها بأسماء الحيوانات والزواحف؟ ج1

 

دعنا في البداية عزيزي القارئ الكريم نلقي نظرة عن ماهية الأبراج الصينية وما السبب في انبثاقها من الأبراج الأساسية التي تحوز على شهرة واسعة في الأوساط العالمية الدارجة، هل هي حقا تحظى بقيمة فعلية أم إنها في حقيقتها تبدو مزيفة لا أساس لها؟ ما علاقتها بالأرواح السبع بعلم النفس بالأبراج الصينية الفلكية؟ ما ترابطها مع مراتب الوعي المختلفة بمقياس د. ديفيد هوكينج Dr. David Hawkins بعلم الطاقة الحيوية.

لا يمكننا أن ننسى وهنا أذكرك أنه تم نشر مقال سابق مكون من جزأين تحت عنوان: ما هي فكرتك عن؟ والذي يتضمن فكرة عامة عن كل برج من الأبراج لكل عنصر من عناصر الطبيعة وهما العناصر الأربعة: الترابية والمائية والهوائية والنارية وألقينا الضوء بالتفصيل سابقاً حول مقال تحت عنوان: علاقة برج القوس مع كافة الأبراج في حقل العمل ويشمل الذكر والأنثى لكل برج على حدة حيث إننا ناقشنا فيه نقاط تفصيلية توضيحية لأول مرة تطرح باستفاضة؛ لذا أدعوك عزيزي القارئ الكريم أن تلقي نظرة عن المقالات التي ذكرناها في مقدمة هذا المقال والتي سبق لي نشرها حول الأبراج عامة وما يدمر له كل برج على حدة في أجزاء ستة حتى تكتمل لديك القيمة كاملة دون نقص أو زيف وفي مراحل كل برج على حدة قبل الصحوة الروحية وبعدها والجانب المزيف منها والحقيقي وباستفاضةٍ معهودةٍ بها فجميع ما أقدمه لك عزيزي القارئ الكريم والتي أحظى أن أقدمها لك في شكل جديد ومضمون راقي وعلى مرتبة ٍ أعلى من الوعي وذلك من أجل ارتقاء القيمة الفعلية وليست المدركة فحسب.
الآن هيا لنبدأ ونتحدث أيضاً باستفاضةٍ حول عنوان مقالنا الحالي لنتعرف سويا عن التالي:

أَوَّلاً: ماهية الأبراج الصينية ونشأتها:

تعد الأبراج الصينية إحدى متجليات العلوم والفلسفة الصينية ونشأت منذ 4000 عام وقد عرض الصينيون القدماء أثنى عشر برجاً فلكياً وأسموه على أسماء الحيوانات وهم كالتالي:
.1
الفأر
.2
البقرة أو الثور)فصيلة القرون(
.3
النمر أو الفهد)فصيلة الأنياب(
.4
الأرنب أو السنجاب(فصيلة القوارض(
.5
الثعبان أو الكوبرا(فصيلة الزواحف(
.6
الفرس أو الحمار(الفصيلة التخيلية(
.7
العنزة أو الخروف(فصيلة الحوافر(
.8
القرد أو النسناس(الفصيلة المتسلقة(
.9
الديك(فصيلة المنقار(
.10
الكلب
.11
الخنزير
.12
التنين الصيني)التراث الشعبي للصين(
يتبع،
الجزء الثاني

المصادر:

.1كتاب عن الأبراج الفلكية الصينية

.2كتاب الطاقة الحيوية

.3كتاب السلوكية بعلم النفس لسيجموند فرويد

.4مصادر من المقال التالي: الإنسان والأرواح السبع وعلاقتهما بمراحل الوعي لدى علم النفس وعلوم الطاقة الحيوية

 

بقلم الكاتب


كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا