اكتشفي 9 خرافات عن الحمل لم تعرفيها أبدًا

بمجرد الحمل، تنصح النساء عمومًا بقائمة محددة من ما يجب فعله وما يجب تجنبه من قبل الجميع.  ومن المثير للاهتمام أن العديد من هذه مجرد أساطير عن الحمل. إليك 9 خرافات لم تعرفها أبدًا وتستمتع بحمل سعيد:

الأسطورة 1: هل أنت مريضة حقًا؟ قد يكون لديك توائم تم فضحها

 إذا كنت تشعر بالمرض أكثر من المعتاد، فهذا لا يشير إلى احتمال إنجاب توأم. في بعض الأحيان قد يكون بسبب ارتفاع مستويات هرمون HCG.

الخرافة الثانية: يجب على النساء الحوامل عدم تناول المأكولات البحرية

تناول الأسماك بكميات جيدة مفيد جدًا للنساء الحوامل. المأكولات البحرية غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية.  إن انخفاض مستويات الزئبق في الأسماك أثناء الحمل سينتج أطفالًا أكثر ذكاءً. تكشف الدراسات أن الأمهات اللائي تناولن ما لا يقل عن 12 أونصة من المأكولات البحرية في أسبوع أثناء توقعهن، أنجبن أطفالًا يتمتعون بمعدل ذكاء لفظي أعلى.  أظهر هؤلاء الأطفال أيضًا مهارات اجتماعية وحركية ومهارات تواصل أفضل.

الأسطورة الثالثة: وضع البطن يحدد جنس الطفل

حكاية الزوجات العجائز غير صحيحة. جنس الطفل لا علاقة له بأوضاع البطن. كل امرأة مختلفة وتحمل طفلها بشكل مختلف. جنس الطفل ليس له علاقة به.

الخرافة الرابعة: أنت في حالة مزاجية أكثر من الطبيعي لسبب من الأسباب

إذا كنت مزاجيًا أكثر من المعتاد، فهذا ليس لأنك حامل بفتاة. قد يكون هذا ضغطًا زائدًا أو هرمونات تلعب بجنون. تأمل ودع طبيبك يعرف ذلك.

الخرافة الخامسة: ضربات القلب المنخفضة تدل على أنه ولد!

جميع الادعاءات أن نبضات قلب الطفل أقل من 140 نبضة في الدقيقة تجعله صبياً خاطئة. سيخبرك الطبيب بالسبب الحقيقي.

الخرافة السادسة: أنت تأكل لشخصين! 

 الرغبة الشديدة في الذهاب إلى الثلاجة في الليل ليست لأنك بحاجة لتناول الطعام لشخصين.  تحتاج النساء الحوامل إلى 300 سعر حراري إضافي في اليوم فقط.  لذا تأكد من أنك لا تكتسب أكثر من 25 إلى 35 رطلاً.

الخرافة السابعة:الحموضة المعوية يعني أن الطفل لديه المزيد من الشعر على فروة الرأس!

يعتمد نمو شعر المولود الجديد كثيرًا على التركيب الجيني للطفل، ولا يرتبط بأي شكل من الأشكال بالحرقة التي تعاني منها الأم أثناء الحمل.  غالبًا ما يؤدي الوزن المتزايد للجنين إلى دفع الجهاز الهضمي لأعلى باتجاه العضلة العاصرة القلبية ، مما يؤدي إلى تكوين الحمض.  هذا هو سبب الحموضة المفرطة وليس شعر الأطفال. يكفي القول، أن العديد من النساء اللواتي يعانين من حرقة معوية رهيبة أنجبن أطفالًا بلا شعر، والعديد من النساء المصابات بالحموضة المعوية لديهن أطفال بشعر كثيف على رؤوسهن.

الخرافة الثامنة:أنواع معينة من الأطعمة تؤثر على بشرة الطفل.

هذا غير صحيح. لا يوجد علم يدعم هذا الادعاء الذي لا أساس له.  ستدفعك النساء الأكبر سناً والأكثر حكمة من حولك إلى شرب الكثير من ماء جوز الهند أو الحليب المغمور بالزعفران طوال الليل لإنجاب طفل لطيف.  ومع ذلك، تلعب الجينات فقط دورًا حيويًا في تحديد بشرة الطفل.  قد يحذرك البعض حتى من تناول مكملات الحديد لأنها قد تجعل بشرة الطفل أغمق.  ومع ذلك، فإن الطعام أو الأدوية ليس لها أي تأثير على بشرة الطفل.

الخرافة التاسعة:الإجهاد مضر  للجنين

كشف أحدث الأبحاث أن المستوى المعتدل من التوتر لا يسبب أي ضرر للطفل. في الواقع ، إنه جيد للجنين!  ستعمل على ضبط الجهاز العصبي للميزة وتسريع تطورها. تم الإبلاغ عن النساء اللائي عانين من إجهاد معتدل أثناء الحمل أن أطفالهن بعمر أسبوعين تعمل أدمغتهم بسرعة أكبر من أولئك الذين لم تتعرض أمهاتهم لأي ضغط. في دراسة أخرى، وجد أن الأطفال الصغار البالغين من العمر عامين والمولودين من أمهات تعرضن لضغط معتدل لديهم درجات أعلى في النمو الحركي والعقلي.

ملاحظة ختامية.

من الشائع جدًا أن تقع أمهات المستقبل فريسة لهذه الأساطير السخيفة. لا ينبغي الالتفات إلى هذه. يُنصح الأمهات الحوامل بعدم الاستسلام لإغراءات معالجة أساطير الحمل واستشارة طبيبهن للحصول على الإرشادات الصحيحة.

بقلم الكاتب


محترف مبدع في الكتابة. لدى رغبة خاصة في رؤية الناس سعداء ومبتسمين دائمًا. لذا فقد خصصت جزءًا كبيرًا من وقت كتابتى لمزاح القطع المبنية في الغالب على الحياة اليومية


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محترف مبدع في الكتابة. لدى رغبة خاصة في رؤية الناس سعداء ومبتسمين دائمًا. لذا فقد خصصت جزءًا كبيرًا من وقت كتابتى لمزاح القطع المبنية في الغالب على الحياة اليومية