اكتساب العضلات بشكل طبيعي

حلم كل شاب كيفية اكتساب العضلات؟ هناك العديد من البدع والحيل و الحلول السريعة التي يمكن العثور عليها ، ولكن في الحقيقة هناك طريقة صحية واحدة فقط لاكتساب كتلة العضلات. لا تحتاج إلى أن تكون موهوبًا بعلم الوراثة الرائع أو استخدام هرمونات أو منشطات غير قانونية محتملة الخطورة.

سؤال "كيفية اكتساب العضلات" له عملية بسيطة نسبيًا تتكون من خطوتين:

1) زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها ،                 

2) التمرين. سيوفر هذا المزيج النتائج المرجوة.

لا تحرج من النظر في المرآة! يمكنك الحصول على الجسم الذي تسعى جاهدًا لتحقيقه. عندما تبدأ في التفكير في كيفية اكتساب العضلات ، قد تكون الغريزة الأولى هي "لكنني لا أريد اكتساب الدهون". يعد فقدان الدهون واكتساب كتلة عضلية هدفين مختلفين ، ويتم معالجتهما بطريقتين مختلفتين. في هذه المرحلة عليك أن تدرك أن اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة لفقدان الوزن يختلف عن اتباع نظام غذائي وممارسة لاكتساب العضلات.

لاكتساب كتلة العضلات ، يجب زيادة السعرات الحرارية. عليك أن تتناول المزيد من السعرات الحرارية التي اعتاد جسمك عليها: تناول المزيد من البروتينات والدهون - ليس لجسمك خيار سوى زيادة الوزن. بينما يمكن استخدام المكملات الغذائية ، يجب عدم استخدامها كبديل لنظام غذائي صحي. ثم يتم تعويض زيادة السعرات الحرارية عن طريق ممارسة الأوزان لتحقيق الكتلة العضلية المتزايدة التي تريدها. سيحفز هذا التمرين النمو عن طريق "زيادة الحمل" على العضلات. مزيج من وحدات بناء السعرات الحرارية (التي تساعد في إعادة بناء وإصلاح أنسجة العضلات) جنبًا إلى جنب مع زيادة التمرين.

إذا كنت من بين الملايين الذين يحاولون باستمرار زيادة الوزن وبناء كتلة العضلات ، فتذكر أن الالتزام الصارم والنظام الغذائي السليم ونظام تدريب الوزن الجيد هي أفضل الطرق للنجاح في الوصول إلى هدفك. يحتوي النظام الغذائي لبناء كتلة العضلات على الكثير من البروتين والسعرات الحرارية الكافية لتعزيز زيادة الوزن.

أفضل مكان للبدء هو مضاعفة وزنك الحالي في 18. سيعطيك هذا الرقم فكرة تقريبية عن عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم لزيادة الكتلة. إذا كنت نشيطًا للغاية ، أو تمارس الرياضة ، أو لديك أيض أسرع من المتوسط ​​، فقد تحتاج إلى زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها أكثر. يتطلب النظام الغذائي لبناء العضلات الكثير من الجهد من جانبك. ليس من السهل تناول سعرات حرارية كافية في ثلاث وجبات في اليوم. اقتراح جيد هو تناول عدة وجبات صغيرة كل يوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.

يعد البروتين عنصرًا حاسمًا في أي نظام غذائي جماعي. من الناحية المثالية ، يجب أن تأكل جرام ونصف من البروتين لكل رطل من وزن الجسم. في حين أن هذا يبدو وكأنه الكثير من البروتين ، إلا أنه يُوزع على عدة وجبات صغيرة كل يوم ، سيكون من الأسهل كثيرًا تحقيق هذا الهدف. تعتبر الأسماك والدواجن والبيض واللحوم الحمراء الخالية من الدهون مصادر ممتازة للبروتين. يجب أن تسمح لك الكثير من الخضروات .

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب