اعمل من المنزل واربح المال


أصبح الآن بإمكانك العمل من المنزل وتكوين دخل لك ولأسرتك بمنتهى السهولة، فقط ما عليك أن تحدد ما تستطيع العمل به من هذه الأعمال ثم تنطلق للسعي وراء هدفك.

ولا تنسى أنّ لكل منا مهارات قد كوّنها بالممارسة أو بالفعل هي ملكة لديه.

أولًا: مجال التصميم:

منا من له حس فني وإبداعي وتعلم التصميم فهذا بإمكانه العمل كمصمم، وتطوير ننفسه باستمرار، هناك مواقع تطلب مصممين بمرتب ثابت، وهناك مواقع تطلب تصميمات فأنت تنفذ التصميم بالطلب وتتلقى الأجر مقابل التصميم الواحد، ومن المواقع من يشتري التصميمات حيث تقوم بوضع تصميمك الخاص ويُباع على الموقع فتحصل على المال.

ثانيًا: مجال التفريغ الصوتي:

وهذا المجال ينبغي عليك فقط أن تكون عندك علم باللغة حتى لا تكتب أخطاء إملائية، ومن ثم كل ما عليك أن تستمع إلى الصوت وتكتب فتحول الصوت إلى نص، وهذا يحتاجه بعض الناس لتفريغ المحاضرات والدروس لتصبح أسهل وأسرع أو لطباعتها ككتب.

ويكون نظام الربح فيها بالساعة، فكل ساعة بمبلغ يبدأ من 5 دولار، ولكن هذه الساعة قد تأخذ منك وقتًا لتقوم بتفريغها يستغرق 5 ساعات إذا كنت متوسطًا في الكتابة ولست بطيئًا.

ثالثًا: كتابة المقالات:

حيث تكتب ما لديك دون أخطاء إملائية وأيضًا دون نسخ من المواقع الأخرى، حيث تطلب بعض المواقع مقالات بمقابل مادي فتقوم بحساب المقال الواحد بأجر معين أو حسب مشاهدات المقال يحتسب أجرك، على حسب نظام كل موقع.

رابعًا: التعليق الصوتي:

يحتاجه بعض الناس للتعليق في فيديو مثلًا بصوتك، وهذا له مهارات معينة ينبغي أن تتكلم بطريقة محترفة وتقف عند جمل معينة لا تقرأ كقراءتك العادية، بل تجذب المستمع وتشوقه للموضوع.

خامسًا: الترجمة:

من لغة إلى أخرى وبالطبع هذا يحتاج من تعلم لغتين على الأقل وأتقنهما.

سادسًا:كتابة الكتب والقصص القصيرة:

وهذا قد ظهر حديثًا، حيث يمكنك كتابة قصة قصيرة أو رواية ونشرها في المواقع المخصصة لبيع الكتب الإلكترونية دون أن تدفع أي شيء لنشره، فقط تأخذ الأرباح.

سابعًا: التسويق بالعمولة:

وهذا المجال يمتاز بأنه لا يحتاج إلى مهارة معينة سوى مهارة التسويق التي من الممكن أن تتعلم الحد الأدنى منها في يوم واحد، ولكن عيبه أنه غير مضمون، فقد تقوم بتسويق منتج لمدة شهر كامل ولا تبيعه فلا تربح أي شيء، ولكن في المقابل إذا حالفك التوفيق وقمت ببيع عدة منتجات كل يوم فستربح كثيرًا دون رأس مال ولا تعامل مع شركات شحن لأنك تسوق فقط للمنتج وإذا طلبه شخص فقط تأخذ بياناته وترسلها للشركة صاحبة المنتجات وتتواصل معه الشركة، فإذا استلم المنتج تستلم أنت عمولتك.

ثامنًا: إدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي:

فهناك شركات لها صفحات على الفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها وليس لديها الوقت الكافي لإدارة هذه الصفحات، فتطلب موظفين للرد على العملاء في الصفحات وربما لوضع المنشورات بمرتب ثابت.

وهناك بالطبع الكثير من الوظائف عبر الإنترنت غير ذلك سوف نذكرها إن شاء الله لاحقًا، لا تنسى أن تتعلم مهارات جديدة باستمرار لتزيد من فرصة عملك وتزيد من دخلك.

هكذا نكون قد تعرفنا على فرص جيدة لإدرار الربح لك فانطلق جاهدًا نحو ما تحب.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب