أعجوبة الزمان ليونيل ميسي

إنها قصّة أشهر لاعب كرة قدم في العالم، الموهبة النادرة ليونيل ميسي، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مواليد سنة 1987م، بدأ شغفه نحو كرة القدم في سن الخامسة، إلّا أن في سن الثامنة تمّ تشخيصه بنقص هرمون النمو الذي كان سيكون دمارًا لمشواره الكرويّ.

بدأت أحلام ميسي في التحقق لمّا رأى أحد مندوبي نادي الإسباني، بعد رؤيته لموهبة ميسي الفريدة تكفّل بعلاجه ونقله إلى إسبانيا، تعالج ميسي وأصبح اسمه مقترنًا بنادي برشلونة لليوم، سطع اسمه كونه واحد من أعظم لاعبي كرة القدم الأرجنتينية.

هل ميسي مصاب بالتوحد:

لم يكُن معروفًا أن ميسي مصاب بالتوحد، إلّا عندما قام اللاعب البرازيلي بكتابة بوست على تويتر، قائلًا فيه "إن نجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ليونيل ميسي مصاب بنوع من أنواع التوحد، ممّا يجعله يحقق نتائج جيّدة في الملعب".

مرض التوحد: 

مرض التوحد أو الذواتية أحد الاضطرابات يسمّى طبيًا بالاضطرابات في الطيف الذواتي، يظهر في فترة الرضاعة قبل بلوغ الطفل سن ثلاث سنوات.

يعاني مرضى التوحد من مشاكل في:

1. بناء علاقات اجتماعية.

2. اللغة.

3. السلوك.

لا يحبّ مريض التوحد التواجد مع الناس، أو سماع أحاديثهم، فيبدأ في الصراخ، أو وضع أيديهم على آذانهم.

يكون العقل غير فعال أو غير طبيعيّ، غياب العقل تمامًا في البداية.

هناك أسماء عدّة، لمشاهير كانوا مرضى بالتوحد كألبرت آينشتين، إسحاق نيوتين، بيل غيت.... الخ.

رغم المرض إلّا أنهم اتسموا بالعبقرية والذكاء غير الطبيعيّ، ممّا جعلهم أساطير في مجالات عدّة، كالرياضيات والفيزياء، الرياضة، الموهبة لا تموت أبدًا.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب