استعدادات الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز

قبل إنطلاقة الدوري الانجليزي الممتاز مرة أخرى هناك العديد من الأسئلة التي تراودنا كعشاق لكرة القدم الإنجليزية، ما هي أخر استعدادات الفرق الانجليزية على مستوى الأفكار والخطط والصفقات ومدى الإستعداد لموسم أخر من تكسير العظام الكروي.

 استعدادات مانشستر سيتي

لا يجوز الكلام عن الدوري الانجليزي دون ذكر بطل الدوري أولاً، يبدوا أن سيتي بيب جوارديولا نسي معنى وجود رأس حربة صريح في منطقة الجزاء، قد ظهر هذا واضحاً في مباراة الكأس الأخيرة بينه وبين ليفربول، حيث ظهر هالاند معزولاً وقليل الظهور، أفكار الفيلسوف بيب جوارديولا عليها أن تسعفه سريعاً كي يقنع صناع اللعب مثل جواو كانسيلو وكايل واكر وكيفين ديبروين أنه يوجد معنا الأن رأس حربة وهو بحاجة الى كرات.

استعدادات ليفربول

ليفربول وصيف البريميرليج الذي لا ينوي الاستسلام هذا الموسم، فبصفقة تُقدر قيمتها ١٠٠ مليون باوند دُفعت لأجل المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز الذي يتحرك كثيراً ويبدوا أن هناك تناغم كبير بينه وبين صلاح كما ظهر ذلك في التدريبات، ليفربول يبدوا متفائلاً بمهاجمه اللاتيني الجديد الذي يقع على عاتقه تعويض غياب نجم عالمي بحجم ساديو ماني.

استعدادات أرسنال

مدافع لندن تنوي العودة الى الضرب مرة أخرى هذا الموسم وظهر ذلك جلياً في نوعية اللاعبين المستقدمين الى صفوف النادي لتعويض رحيل لاكازيت وأوباميانغ اللذان كانا المهاجمان الأساسيان للنادي اللندني، الجانرز يبدوا أنه ينوي تسليم الراية الى جيل صاعد وشاب ويعول عليه للذهاب بعيداً قدر الإمكان، فبتشكيلة تضم سميث روي وجابرييل جيسوس وساكا وأوديغارد ومارتينيلي ينوي أرسنال بمدربه الطامح أرتيتا أن يقارع الكبار بشبابه الواعدين.

استعدادات تشيلسي

تشيلسي الفريق الذي ظُلم الموسم الماضي نتيجة ترك الرئيس أبراموفيتش الروسي لمقاليد الإدارة بشكل سريع وغير متوقع وجد تشيلسي فيها نفسه معزولاً في فترة الانتقالات الشتوية، كما خرجت العديد من الأخبار بتخلي الرعاة عن النادي ومشاكل أخرى في النقل جعلت اللاعبين يتشتت تركيزهم بعيداً عن المستطيل الأخضر وانعكس ذلك على النتائج وقلة التركيز اللتان ظهر بهما النادي الأزرق في لندن، وينوي توماس توخيل أن يضرب بقوة بإستقدام الإنجليزي رحيم ستيرلينج بجانب كتيبة مدججة بالنجوم مثل حكيم زياش وميسون ماونت وتيمو فيرنر وبوليسيتش، تشيلسي لا ينوي أن يكون ضيف شرف هذا الموسم على كل حال.

استعدادات توتنهام

توتنهام: الفريق الذي لن تسمع عنه كثيراً في الوسط الإعلامي لكنه مظلوم للغاية في السنوات الأخيرة، الفريق الذي وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا وخسر بفارق الجودة بينه وبين ليفربول حاول جاهداً أن يستقدم مدربين بفلسفة مختلفة مثل جوزيه مورينيو ونونو سانتوس لكن الأمور لم تسر على ما يرام على كل حال، لكن مع المخضرم الإيطالي صاحب فتنة خطة ال3-4-3 مع تشيلسي موسم 2017 ينوي الإيطالي تكوين فريق متحدي وذلك بإستقدام البرازيلي ريتشارلسون من إيفرتون، وتغيير الخطة والشكل لتلائم هاري كين وسون أكثر وأكثر، سنرى الى أين ينوي توتنهام الذهاب هذا الموسم.

استعدادات مانشستر يونايتد

بأفكار هولندية ثورية متمثلة في المدرب إيريك تين هاج مدرب أياكس الهولندي السابق ينوي مانشستر يونايتد أن يغير جلده في الدوري الإنجليزي الممتاز لكي يكون أكثر فعالية ونجاح، رحل عدد كبير من لاعبي مان يونايتد هذا الصيف منهم نيمانيا ماتيتش متوجهاً الى روما واللاعب خوان ماتا الأسباني وبول بوجبا متوجهاً الى يوفينتوس وجيسي لينجارد الباحث عن فرصة ودقائق أكثر وإديسون كافاني الكبير في السن، كل هذه التغييرات جاءت مع أسلوب لعب دقيق جداً وسريع يود إيريك تين هاج تطبيقه على لاعبيه على طريقة الكرة الشاملة الهولندية.

أستون فيلا: نادي أستون فيلا دعم صفوفه هو الأخر باللاعب فردريك جولبيرت العائد من إعارة من الدوري الفرنسي كما دعم الفريق أيضاً باللاعب أشلي يونغ الخبير والمخضرم، كما عاد لصفوفه اللاعب أنور الغازي الذي كان معاراً لإيفرتون وانتهت فترة إعارته وينوي أستون فيلا الذهاب أبعد ما يمكن في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

استعدادات إيفرتون

إيفرتون.. هذا الفريق الذي يعاني من التغيرات المستمرة والمتلاحقة على مستوى كل شيء تقريباً من المدربين الى اللاعبين الى كل منظمته بشكل دائم، ينوي فرانك لامبارد تكوين فريق قوي في شق مدينة ليفربول الأزرق ايفرتون وذلك بعودة المدافع روبن فناغري البرتغالي من إعارته لنادي ولفرهامبتون مع عودة نييلس نكوكو المدافع الفرنسي أيضاً من الإعارة كما استقدم المهاجم الإنجليزي دواين ماكنيل من أستون فيلا مقابل 24 مليون باوند كما استقدم الفنزويلي سالمون روندون المهاجم السابق لنادي نيوكاسل الإنجليزي .

استعدادات ليستر سيتي 

ليستر سيتي: ذئاب مدينة ليستر تنوي افتراس ما تقوى على افتراسه هذا الموسم بطبيعة الحال، جيمي فاردي المهاجم المخضرم لم يكن في أفضل مواسمه الموسم الماضي وينوي أن يحصد لقم هظاف الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى بكل تأكيد، مع عودة دينيس برايت المهاجم البلجيكي من الإعارة من الدوري الإيطالي في نادي تورينو ينوي بالتأكيد حجز مكان أساسي في تشكيلة ذئاب ليستر، المدرب رودريجيز سيحاول مع ذئابه الذهاب الى أبعد نقطة في الدوري الممتاز.

استعدادات وست هام يونايتد

 

ويست هام يونايتد: الفريق اللندني صاحب الجماهيرية في لندن لم يكن صيفه هادئاً أيضاً، بل قام بالعديد من التدعيمات ومنها  المهاجم جانلوكا سكاماكا الإيطالي الشاب صاحب ال23 عام قادماً من ساسولو الإيطالي مقابل 23 مليون باوند، كما دعم خط المنتصف باللاعب فلين دويني اللاعب الشاب الإنجليزي صاحب ال22 عام قادماً من سوانزي سيتي مقابل 12 مليون باوند، لذا فيمكن القول أن ويست هام جاهز لأجل موسم طويل وشاق.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Aug 9, 2022 - جبر علي حسين عامر الضبياني
Oct 10, 2021 - وجيه نور الدين محمد شرف
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.