استخدام ثورتك وثروتك المجانية ..؟

 من السذاجة والسخافة عدم استعمال شيء مجاني مفيد خاصة إن كان بإمكانه أن ينقلك من مكان صير ضيق مزعج إلى أماكن أوسع، وأريح، وأبصر، والعقل هو الوحيد الذي بإمكانه فعل هذا إن عرفت كيف تستعمله فأنت دائمًا مطالب بتشغيله في الأمور المهمة والتقنية والفعالة.

ودونه ودون استعماله فأنت لا تبتعد كثيراً عن إنسان نائم لا يرى ما حوله ويمكن أن تحدث أشياء قربه ولا يسمعها ولا يراها ولا يدركها.
العقل لا يحتاج لمعجزة لاستعماله فبمجرد التفكير والتدقيق في الأشياء المفيدة التي تريد معرفتها أو حتى تلك التي تهمك معرفتها ستجد نفسك تتقدم نحو إيجاد الحقائق ومن ثم الحلول أو البدائل.
كل البخل الذي يمكن أن ينبع من نفس الإنسان في حق ذاته والبشرية هو سوء استخدام عقله أو عدم استعماله من الأساس وهنا في هذه الحالة سيتحول لآلة غير مفيدة مما سيؤدي به إلى التخلف النفسي والجماعي ويعود عليه بالسلبية المطلقة بشعور أو دون شعور.
إن نعمة العقل فعلا نعمة لا يعرفها إلا العقلاء ومن النادر أن نلقى شخصا يحاول ملء عقله بكل ما ينفع.
يستطيع العقل أن يخزن كل المعلومات وبأحجام كبيرة جدا.

فقط عليك استعمال تقنيات تجعلك ترفه عن نفسك وخذ قسطًا من الراحة لاستقبال المعلومات، ليس العيب في أن تخطئ، بل العيب في أن لا تتعلم وتبقى دائما تخطئ.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Apr 16, 2021 - kaan kaan
Apr 15, 2021 - أميرة المكي
Apr 14, 2021 - hind elmetwaly
Apr 13, 2021 - اماني محمد
نبذة عن الكاتب