إيلون ماسك هو شخصيّة العام في مجلة تايم...


 

إيلون ماسك، الرّئيس التنفيذيّ لشركة Tesla وSpaceX، هو شخصيّة العام في مجلة تايم..

حصل Elon Musk، الرّئيس التنفيذيّ لشركة Tesla وSpaceX، على لقب "شخصيّة العام" لمجلة تايم لعام 2021م، حيث أعلنت المجلة اختيار أغنى رجل في العالم يوم الاثنين.

قال إدوارد فيلسنثال، رئيس تحرير التايمز، في برنامج "TODAY" يوم الاثنين: "إنه يعيد تشكيل الحياة على الأرض وربما الحياة خارج الأرض أيضاً".

وأيضاً في ملف Time الخاص بـ Musk، كتب Felsentahl: "شخصيّة العام هي علامة على التأثير، وقلّة من الأفراد كان لهم تأثيرًا أكبر من Musk على الحياة على الأرض، وربما الحياة خارج الأرض أيضاً".

كما أضاف وقال: "في عام 2021م، ظهر Musk ليس فقط كأغنى شخص في العالم، ولكن أيضاً ربما كأغنى مثال على تحول هائل في مجتمعنا".

والجدير بالذّكر أنه في عام 2021م:

دخلت شركة رحلات الفضاء التابعة لـ Musk التّاريخ في سبتمبر، وذلك بعد أن نجحت في إطلاق أربعة ركاب خاصين إلى المدار في أول مهمة لهم إلى الفضاء مع طاقم من المدنيين بالكامل.

وأيضاً في أبريل، اختارت ناسا شركة سبيس إكس كواحدة من شركات الفضاء لبناء أنظمة هبوط على سطح القمر، مما يمكنها من نقل روَّاد الفضاء إلى القمر بحلول عام 2024م.

يوم الاثنين، عيّنت تايم أيضاً الباحثين الَّذين عملوا على لقاح Covid-19 كأبطال العام لهذا العام.. كما ظهرت صورة الغلاف للعلماء كاتالين كاريكو، وبارني إس جراهام، وكيزميكيا كوربيت، ودرو وايزمان –وجميعهم "حققوا اختراقاً ذا أهمية فردية، حيث قدّموا منصّة لقاح مبتكرة وفعّالة للغاية، تعتمد على mRNA، والَّتي ستؤثر على صحتنا بتجاوز هذا الوباء بكثير".

أما عن يوم الخميس الماضي، فقد منحت المجلة جوائز في فئات مختلفة، بما في ذلك سيمون بيلز كرياضي العام وأوليفيا رودريغو كأفضل فنانة العام.

منذ ما يقرب من قرن من الزمان، فقد اختارت المجلة سنوياً شخصيّة العام بالعام الماضي، حيث اختارت مجلة تايم الرّئيس المنتخب آنذاك جو بايدن ونائبة الرّئيس المنتخبة كامالا هاريس للحصول على المركز الأول.

وأيضاً في عام 2019م، حصلت النّاشطة السويديّة في مجال تغيُّر المناخ غريتا ثونبرج، البالغة من العمر 16 عامًا، على اللّقب.

دعونا نوضّح لكم أن لقب شخصيّة العام السنويّ في مجلة تايم، والَّذي يتمّ اختياره من قبل محرّري المجلة في نهاية كل عام، ليس بالضّرورة جائزة، ولكنّه يمثّل التّأثير الَّذي أحدثه الفائز باللّقب على الأخبار خلال العام السّابق.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب