إضافات للشاي تعالج إلتهاب الحلق ومنها الكركم والنعناع

الشاي من المشروبات الأساسية التي يتم تناولها بشكل أساسي ويومي وأيضا يتم استخدامها في علاج إلتهاب الحلق لأنه يحتوي على الفينولات حيث أنه يساعد الجسم على مقاومة الأمراض.

الإضافات عند تناول الشاي وتعمل على علاج إلتهاب الحلق 

فيعتبر إلتهاب الحلق من ضمن المشكلات الصحية التي ينزعج منها الأشخاص ويكون ذلك بسبب تعرض تلك المنطقة من الجسم للإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية فيوجد بعض من الإضافات للشاي تساعد على علاج إلتهاب الحلق وتكون على النحو التالي:

1. جذور العرق سوس:

يساعد جذور العرق سوس على علاج إلتهاب الحلق، حيث يحتوي على الخصائص المضادة للإلتهابات ويتم استخدامه إما بتناوله كمشروب ساخن أو يتم استخدامه كغرغرة للحلق.

2. البابونج:

يحتوي البابونج على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تساعد على علاج التهاب الحلق، وعند تناوله يعمل على تحسين جودة النوم والشعور بالاسترخاء لأنه يحتوي على عناصر مهدئة للأعصاب.

3. الكركم:

يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف التهابات الحلق ويمكن تعزيز القيمة الغذائية له بتحليته بعسل النحل.

4. الميرمية:

يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا والفيروسات المسببة لمشكلات الحلق ويكون ذلك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج الالتهاب ويكون مسكن للآلام.

5. الزنجبيل:

يعمل الزنجبيل على علاج التهاب الحلق لأنه يحتوي على مواد مطهرة تقضي على البكتيريا والفيروسات التي تسبب تلك المشكلة.

6. النعناع:

يساهم في علاج التهاب الحلق لأنه يحتوي على المواد المضادة للالتهاب والتي تكون مسكنة للآلام ويعمل على تهدئة تقلصات المعدة وتحسين عملية الهضم.

 

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب

كاتب حر