أصبحت منصات التواصل الاجتماعي شيئًا أساسي في حياتنا، كثير منا يستعمل وسائل التواصل بشكل مبالغ فيه، بل يمكن أن يقضي معظم وقته على هذه المنصات، لهذا نحن بحاجة إلى فهم لماذا وصلنا إلى هذا الحد؟
اقرأ أيضاً سطوة الموبايل وتأثير السوشيال ميديا على المجتمعات
لماذا وصلنا لإدمان وسائل التواصل؟
الإجابة هي أن الشركات طورت طرقًا لتجعلك تقضي أكبر وقت ممكن في استعمالها؛ لتزيد أرباحها على حساب وقتك، وهذا شيء طبيعي فالكل يسعى للمال والخير بشكل عام، لهذا يجب عليك أن تبدأ في تغيير حياتك للأفضل.
قد تكون سمعت هذه النصائح من قبل ولم تفعلها أو فعلتها ثم رجعت من الصفر، يجب أن تغلق الإشعارات على هاتفك وتغير الألوان إلى الأبيض والأسود أو افعل كما فعلت أنا واجعل أحد مِن مَن يسكن معك في البيت يضع كلمة سر على التطبيقات التي تسرق وقتك.
والآن لنطرح سؤالًا مهمًّا، لماذا لا نستطيع أن نلتزم بجدولنا؟ للإجابة عن هذا السؤال يجب علينا طرح سؤال آخر، هل أنت مقتنع أنه يجب عليك أن تبدأ في أي شيء بخطوات بسيطة حتى تصل لهدفك؟ هل تتعامل مع بيئتك كما هي؟
إذا كانت إجابتك بنعم فهذا هو السبب، يجب عليك تغير بيئتك لتدعم أهدافك، ويجب أن تبدأ تغيرًا جذريًا في حياتك، لا أن تقول لن أضغط على نفسي، بل اضغط على نفسك إن كنت تريد النجاح فاضغط نفسك إلى أشد درجة، لن تصل للنجاح حتى تعلم أن التغيرات الصغيرة مهمة، لكنها تعد لا شيء دون التغير الداخلي (التغير النفسي)، هذا ما نحن نحتاج إليه.
اقرأ أيضاً التنمر والسوشيال ميديا.. وتأثيرها على المجتمع
نصائح للتخلص من إدمان وسائل التواصل
الآن قم وابدأ في التغير من غرفتك اجعلها مكان إنتاجك، اجعلها البداية لقصة نجاح عظيمة، أنت بطلها، هل أنت مستعد لهذا التغير الجذري؟
نعم، أنت على أتم الاستعداد، ألا تريد التقدم؟ هو أمامك، ستنكسر، يمكن ألا تستطيع التخلص من ذلك الإدمان اليوم أو هذا الأسبوع أو هذا الشهر لكن عليك الاستمرار في المحاولة لأنك حين تنجح ستذكر هذه الأيام وتضحك، أنا لا أطلب منك أكثر من أن تأخذ خطوة نحو الأمام ولا تتراجع، هيا بنا.
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.