أين ذهبت تلك الأشياء؟ خاطرة لن يفيدك قراءتها

لا أنصحك منذ البداية بقراءة هذه السطور إن كنت من أهل التفاؤل أو من الباحثين عنه أو إن كنت من أهل المنطق أو ممن يريدون الاستفادة من تجارب الآخرين؛ فما هذه القطعة من الكلمات إلا هذيان لعابث لا تسمن ولا تغني من جوع ولن يفيدك مسحها بعينيك شيئاً وأما وقد حذرتك فإثمك علي فضولك ولا تلومن إلا نفسك.
في خضم إيقاع الحياة المتسارع والركض المستمر خلف الأهواء والأوهام والأحلام على حد سواء نتوقف في بعض المحطات جبراً أو اختياراً، لنلاحظ عن طريق الصدفة البحتة بأننا ضللنا طريق الكثير من الأشياء وفقدنا بوصلتنا وأوقعنا كثيراً مما كنا حريصين على الاحتفاظ به واكتشفنا أننا احتفظنا بأشياء غريبة غير تلك التي كنا نبحث عنها تماماً مما التقطناها بلا وعي اه على حيرة!
فقدت ذلك الأمان بفقد أبواي؛ كنت أرتب أن أصنع معهما الكثير من الأشياء وعلى الرغم من علمي أنهما قد يمثلا عقبتين في بعض الأحيان ولم أحلم أن أكون رائد فضاء أو ضابط شرطة أو نجم بارز من نجوم هوليود فربما لم أكن أحلم أن أكون شيئاً بالأساس، ولربما تركت مصيري للنهر ليذهب بي أينما شاء كتلك السمكة الميتة التي يجرفها التيار إلى أن تتحلل بعد أن عض الدب رأسها فاقتلعها.
أعظم تلك الأشياء التي فقدتها حين اكتشفت ذلك بعد أن فتشت كثيراً في جعبتي فإني فقدت روحي الوادعة، نعم فقدتها مع حريتي التي فقدتها في عمل لا يصلح للبشر أبداً؛ ذاك الأخير العمل هو عقدة حياتي، وهو ما كبل روحي لأذهب في طريق ليس لي ولم أفكر فيه أبداً وليس فقط إلا لأجل بعض المال الذي أعالج به روحي أو هكذا أظن في شراء ملابس جديدة لي أو لأطفالي أو في بعض لقيمات باردة أقذفها في معدتي أو بعض رشفات من مشروب الشاي المر ظناً مني أن هذا يعالج روحي.
كذبت؛ هل تعالج الروح بالمادة يا أفاق؟!

 

بقلم الكاتب


محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
May 25, 2021 - سماح القاطري
May 23, 2021 - ليلى أزروال
May 23, 2021 - hind elmetwaly
May 22, 2021 - سماح القاطري
May 22, 2021 - معاذ بسام
نبذة عن الكاتب

محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .