أوائل جامعة الأزهر يعانون

في ظل المقترحات التي تفرضها جهات التعليم كل يوم بمختلف المؤسسات التعليمية من وسائل مستحدثة ومتطورة ليصبح الطالب ذو قدرة عاليه من التمكن التكنولوجي المستحدث، يظهر لنا قضية قد عملت ضجة كبيرة على وسائل التوصل الاجتماعي وانتقادات موسعة من قبل روادها، ألا وهي أوائل جامعة الأزهر دفعة 2014 ل2020، الذين عانوا أكثر المعاناة التي لا يمكن أن يتحملها أحد، بل فقدوا الغالي والنفيس في مقابل التعلم والتفوق التي نراه اليوم، ولكن يتغايبهم الكثير من المسؤولين ويتم قهرهم وتسريحهم بالطرقات، حتى يعملوا في أعمال لا تليق بهم كأوائل جامعات.
ولكن دعونا لا نفرض على الأزهر شيئًا ليس بأيديهم حل ولا دخل لهم، هذا التعيين يأتي بقرار من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الجهة المراد التعيين بها، وهذا ما حدث مع كليات الطب بحصولها على موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعيين بكليات الطب بجامعة الأزهر؛ بالقاهرة، وأسيوط، ودمياط، ومستشفياتها الجامعية التابعة لها، إضافة إلى كلية التمريض بجامعة الأزهر.
حيث إن القرار تضمن الموافقة على تعيين الأطباء جاء عقب انتشار جائحة فيروس كورونا في شهر مارس الماضي، موضحا أن الجامعة تقوم الآن باستيفاء الضوابط الإدارية والقواعد المنظمة لكي يتسنى الإعلان عن ذلك عبر الصفحة الرسمية لها وبوابة الحكومة الإلكترونية، وحينها وتقدم ما يقرب من 300 طالب وطالبة من أوائل كليات الطب بطلب إلى شيخ الأزهر للموافقة على تعيينهم مساواة مع أوائل خريجي الجامعات الحكومية.
لذلك يناشد جميع أوائل الأزهر دفعة 2014 ل2020، جميع الجهات المسؤولة من بداية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى كل مسؤول بالدولة بالنظر وبكل حزم إلى باقي كليات جامعة الأزهر الشريف والاهتمام بهم على مختلف الاتجاهات.

بقلم الكاتب


صحفي بجريدة الوفد ومقدم برنامج فكرة لبكرة على قناة الحدث اليوم


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

صحفي بجريدة الوفد ومقدم برنامج فكرة لبكرة على قناة الحدث اليوم