أهم خمس قبل الزواج "اسأل خبير لكي لا تضطر الذهاب يومًا إلى طبيب" ج1

الذرية الصالحة هي أساس الحياة الزوجية الدائمة، ومدد لها بطول العمر بين الزوجين، ومن أجل ذلك وجب بل لزم الأمر على أن يكون الزواج أولاً مبنيًا على أسس لا يمكن أبدا التخلي عنها، وفي حال أنك شخصية مقبلة أو مقبل على الزواج فلتعلم أن عليك مسؤولية اختيار أب أو أم لذريتك الصالحة إن كنت تريد تحقيق هذا بالفعل قبل أن تختار صفة الزوجة أو الزوج.

سنتعرف في هذا المقال على أهم المنفرات من الشخصية التي وقع اختيارك عليها أو عليه بهدف عدم الإخلال بالتوازن الفكري أو تغييب الوعي، فكل بني البشر لديهم من النواقص ولكن تلك النواقص لا تتضمن الانتقاصات الجوهرية التي تحدد مستوى التعايش الجيد والداعم دوما بطول الرحلة معها أو معه والمحدد موعدها بدءاً من إتمام مراسم الزواج.

فلتعلم عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة أن الباب المغلق الواحد خلفه مئات الأبواب المفتوحة والتي من خلالها سنتعرف على تلك المنفرات الواجب تجنبها، ولا تفكر حتى بالأمر كثيرا في شكل متجليات خمس أساسية حتى لا تعرض نفسك وعائلتك لمأساة بحق.

ولك أنت أيضا عزيزي القارئ عليك الانتباه لتلك المنفرات الخمس ومتجلياتها حتى لا تكون شخصا مغيبا أو غير متوازن بالمرة، والآن لنتعرف على أهم الخمس منفرات الأساسية الواجب الابتعاد عنها وما هي أسبابها ومتجلياتها وهم كالتالي:

-المنفر الأول:

المتمثل في غياب قيمة العدل في حياته ورؤيته لذاته الخالية من أي توازن والغرور المتجلي في الفجور أثناء الخلاف أو الخصومة لذا يلجا كثيرا إلى استخدام كل ما هو مباح وغير رسمي لتلبية حاجته الملحة للفجور مع من تخاصم معه أو يختلف معه باستخدام أساليب من الخسة والمراوغة، ويجعله ينفق الكثير من وقته ومجهوده لتحقيق الفجور في أبهى صورة، ولكن يغيب عن إدراكه أن الفجور الذي يصيب الآخرين يؤدي به في النهاية إلى المرض النفسي، فالغرور (ثمرة فاسدة) أي أنها لا تقتل صاحبها سريعا وإنما تدريجيا ودون أن يدري، ودون أدنى جهد، ودون تدخل الآخرين في هذا بحد زعمه!

-المنفر الثاني:

يتبع في غياب قيمة تقدير ذاته، وغياب المسؤولية أي الاتكالية ثم غياب قيمة تقدير الآخرين المتجلي في نسيان العهود، وتجاهلها، كأنها لم تحدث من الأساس، وكأنه لم يتفوه بها من الأساس نوعا من الهروب والتخلي عن مسؤولياته ضمنيا وواجباته نحو الآخرين. 

يتبع...

بقلم الكاتب


كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا