أنتَ جميل أنتِ جميلة

أنتِ نعم أنتِ أتحدث معك أنتِ جميلة لا تلتفتِ يمينا و شمالا فلا أحد غيرك أحدثه ، و أنت أنتَ أيضا جميل فالجمال ليس للفتيات فقط . نعم أنتم جميلون ، أنتم توازون القمر في جمالكم ، قد ترتابون و تقولون متى رأتنا هذه حتى تحكم علينا نعم أنا أراكم و أعلم أنكم جميلون ... لا ترتابوا لا تغطوا كاميرا السالفي أنا لا أتجسس عليكم ... آآآه آسفة نسيت أن أقول لكم سأعرفكم اليوم بمعنى جمالكم و من أي نوع هو ، فقط كأول خطوة عليكم نزع غشاوة سوداء على أعينكم قد لا ترونها لكني أراها إنها سبب عدم رؤيتكم لجمالكم . جمالكم جمال روحي أنا ألمسه في أرواحكم أنتم تتحلون بكل صفات النبل، بالله عليكم  ما فائدة جمال الوجه و الجسم إن لم تقترن بجمال الروح و ما فائدة جمال الوجه إن كان جمال الروح نصيبكم ؟!

أعلم أننا نعيش في مجتمعات رسخت لنا فكرة أن الجميل هو الأذكى ، هو من يجد العمل بسرعة ، هو من يجني مالا أكثر ، هو من يتزوج مبكرا ... باختصار هو الرغوب فيه في الحياة . لكن !!!إنهم مخطئون أليس كذلك نعم أعلم أنكم توافقونني الرأي ، فالأم  جميلة  الوجه قبيحة الروح لا تعلم أبناءها إلا الرذائل أليس كذلك أما جميلة الروح فتغرس فيهم كل معاني الحب  و السلام و الإنسانية و النبل . هذه من نحتاجها في المجتمع و لو استطعنا ان نستنسخ روحها لفعلنا فهي امراة ذات أصول تغرس قيما في الأجيال . أما الأب الأب جميل الوجه قبيح الروح فهو لا يبحث إلا عن من يلتفت لجماله يتمختر كالديك ليفتن النساء فيتزوج بالثانية فالثالثة و الرابعة سرا على غرار الأب جميل الروح فهو يسعى لتعليم أبنائه معنى الجمال الحقيقي حتى لا يفهموه خطأ .

أن كانت لديكَ ندبات في وجهك لا تخجل ، إن كانتِ لديك حبوب في وجهك لا تخجلي أشعلوا شموع أرواحكم و دعوهم يتوهجون ستصبحون حقا رائعين ستثبتون أن جمال الوجه لم يكن يوما رمزا للثقافة و المعرفة . لا تسعي لتشمير الأكمام و البنطلون لتظهري أيديكي و رجليك  حتى يرى الناس أن فيك شيئا جميلا ، لا و أنتَ لا تلبس سراويل ممزقة لتبدو جميلا فلوكان الجمال بالتعري لكانت القردة أجمل المخلوقات .

جمال الروح هو من يبقى أما تلك القسمات فستذبل يوما و لا يبقى إلا جمال الروح متوهجا للأبد ، لا تجعلوا همكم الوحيد إظهار جمالكم  للناس فقط أشعلوا أرواحكم دعوها تتوهج و ستسطع في الأرجاء ، حينها سينظر إليكم كل الناس ستكونون قمرا رائعا وسط كل  الظلام  فقط ثقوا بأنفسكم و آمنوا أن جمال الروح خير من الدنيا و ما فيها .

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب