خاطرة " أنا والحرمان ".. خواطر وجدانية

أحسّ أنني غلاية تغلي ونار شيء بداخلي يدفعني للجنون، الحرمان شيء غريب يظلّ مدفونًا داخل النفس ويظنّ الإنسان أنه يعيش ولا شيء بداخله يحيا حياةً عادية يربي أولاده ويعيش في هدوء، ويكبر الأولاد ويطعن الإنسان في السن ولا يدرك أن هناك شيء يكبر هو الآخر وهو الحرمان، الذي طالما لم ندرك وجوده ويبدأ في الظهور ذلك الوحش الذي نما ليطالب بحقّه في الحياة، ولكن أنت لقد دفنتك منذ سنين لمَ تظهر الآن وبتلك الوحشية؟! أين ومتى ظهرت؟ الآن أنا منك والآن أنا أمامك أطالب بحقّي في الحياة التي طالما حرمتني منها.

ولكن أنا لا أريدك أنت الحرام الذي هربت منه، أنت الميت لا أنا حيّ ما دمت أنت حيّ، أنا كبرتُ وأريدُ قلبك وأحلامك كلّ شيء لن تستطيع العيش دون أن تراني وتشبعني، قدّرني الله عليك طول عمري ولن تقدر عليّ الآن، لا بل أقدر لكنك تتألم، أما آن لهذا الألم أن ينتهي، أشبع رغبتك، أنهي عذابك، لا تقتلني أو تكبتني، أخرجني من سجني وانطلق لبي النداء، لكن أنت حرام أخاف العقبى والآخرة تالله لأظلّ أكبتك وأخاف العاقبة حتى لأنظر إلى كل ما حولي من نعم أحسن وأجمل من قبحك وأحمد وأشكر وأدفعك وأخاف منك حتى تنتهي إلى المُنتهى، لأني أريد خاتمة جميلة ونهاية أجمل، حتى تخرج روحي طاهرة لا يدنّسها دنس، سوف أقبض على روحك وأجعلها مخنوقة حتى تطلق سراحي ومن قيودي تخلّصني لا بل ستظلّ في القيود حتى لو بلغ الألم مني مبلغه، في يوم من الأيام سوف تتلاشى ويبقى المبدأ قام والطهر والنقاء باقٍ وأحلامي سوف تتحقق وآمالي في طريق النور، أمشي إلى المُنتهى والأبدية الجميلة والرّحلة الطويلة، وهناك سوف تتحرّر فقط هناك في اللا مُنتهى سوف تخرج للحياة. 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Dec 8, 2022 - سيد علي عبد الرشيد
Dec 6, 2022 - جيهان بركات محمد
Dec 6, 2022 - رايا بهاء الدين البيك
Dec 5, 2022 - محمود شاهر عبدالحافظ العدوان
Dec 4, 2022 - فاطمة يوسف مرتضى
Dec 3, 2022 - سامى المرسى كيوان
Dec 3, 2022 - أ . عبد الشافي أحمد عبد الرحمن عبد الرحيم
Dec 1, 2022 - دعاء سلمان محمد ابو زهيرة
Nov 30, 2022 - دعاء سلمان محمد ابو زهيرة
Nov 25, 2022 - رحمه مصطفى واصل
Nov 24, 2022 - سهيلة شعبان علي بكر
نبذة عن الكاتب