أفظع وأجمل 8 جسور معلقة حول العالم

تعمل الجسور على ربط الروابط التي تساعد في النقل، وتجعل الناس يجتازون الأنهار والجبال لربط الحياة، وبدون هذه الجسور لا يمكن الوصول إلى هذه الأماكن، دعونا نلقي نظرة على بعض الجسور المخيفة والخطيرة في العالم بأسره.

اقرأ أيضاً السياحة في أوروبا.. أجمل 9 مدن ننصحك بزيارتها

جسر رويال جورج - مدينة كانون، كولورادو

نأمل أن يكون الجسر الأكثر رعباً في نصف الكرة الغربي، تم بناؤه في غضون سبعة أشهر، بطول 1200 قدم وسط تضاريس وعرة عبر نهر أركنساس، ويبلغ ارتفاعه 955 قدمًا عند ثيلوفي، ممَّا يذهل المارة.

جسر تشانغجياجيه الزجاجي - تشانغجياجيه، الصين

يُعدُّ جسر تشانغجياجيه الزجاجي أطول من جسر رويال جورج في الولايات المتحدة، وهو الأعلى ارتفاعًا في العالم وهو مصممٌ لجذب الزوار، ممره السفلي مصنوع من ألواح زجاجية شفافة تسمح للمشاة برؤية 1000 قدم تحت نقطة وقوفهم، يجب حجز التذاكر مسبقًا حيث يُسمح لـ 600 زائر فقط كل يوم.

جراند كانيون سكاي ووك - جراند كانيون، أريزونا

يقع جراند كانيون سكاي ووك في أريزونا بأمريكا الشمالية، وهو قطعة هندسية رائعة، إنه مصمم على شكل حدوة حصان مع مسار ذي قاع زجاجي معلق عالياً فوق الأرض الصخرية أدناه، يقع في أرض هوالاباي القبلية، وبالتالي فهو مملوك للقبيلة وتديرها.

جسر تريفت - جادمن، سويسرا

يوفر الاستلقاء المعلق في جسر تريفت بجبال الألب السويسرية أكثر التجارب إثارة ومتعة، تم بناؤه في عام 2004 ولكن أعيد هيكلته في عام 2009 بتصميم أكثر أمانًا، إلا أن أسلوبه البسيط يثير إعجاب المسافرين، يمكن أن يؤدي عبوره إلى إضعاف ساقيك؛ نظرًا لأنه يتطلب ركوب التلفريك إلى جانب ارتفاع 90 دقيقة للوصول إلى نقطة البداية للهيكل.

هواشين بلانك رود هواين الصين

اللوح الخشبي لجبل هوا المتصل بجانب واحد من الجبل هو هيكل مخيف للمشاة، يسمح الطريق الخشبي بحركة المرور في اتجاه واحد فقط، ويتميَّز بواحد من أكثر الارتفاعات المخيفة في العالم، بالرغم من أن المسار بأكمله يبلغ طوله 500 قدم، إلا أنه يكفي لتندم على قرارك بعبوره بسبب هيكله المخيف!

جسر الكابتن ويليام مور - سكاجواي، ألاسكا

يحتوي هذا الجسر الفولاذي اللطيف على خط صدع زلزالي عميق يقع بالقرب من حدود كولومبيا البريطانية، بالرغم من أنه لا يتجاوز طوله 110 قدمًا، إلا أنه من المخيف اجتيازه للمسافرين؛ لأنه مثبَّت على طرف واحد فقط حتى لا تمزقه الزلازل المتكررة إلى النصف.

جسر لانكاوي سكاي، جزر لانكاوي ماليزيا

تقدم جزر لانكاوي -المكان السياحي في ماليزيا- تجربة لا تُنسى للمسافرين الشجعان بما يكفي لعبورها، ارتفاع 2000 قدم فوق مستوى سطح البحر هو ما يأسر الناس الذين يخافون من المرتفعات.

جسر كابيلانو المعلق - شمال فانكوفر، كندا

إنه يقدم تجربة مؤرقة للمسافرين الراغبين في عبور الغابات الخضراء المؤرقة، يبلغ طول هذا المبنى 500 قدم، ويقع على ارتفاع 200 قدم فوق نهر كابيلانو في كولومبيا البريطانية.

 

اقرأ أيضاً أجمل 4 رحلات نهرية في أوروبا

 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Dec 27, 2022 - صادق محمد باقر محمد رشاد فخرالدين
Nov 15, 2022 - نجم خالد المصرفي
Nov 4, 2022 - عبدالحليم عبدالرحمن
Oct 26, 2022 - عبدالحليم عبدالرحمن
Oct 22, 2022 - عبدالحليم عبدالرحمن
Oct 19, 2022 - منة الله صبرة القاسمي
Oct 5, 2022 - أ.د. ناصر أحمد سنه
Sep 28, 2022 - شوقي عبدالله مهدي رسام
Sep 16, 2022 - سيد علي عبد الرشيد
Sep 13, 2022 - مصطفى محفوظ محمد رشوان
Aug 22, 2022 - رايا بهاء الدين البيك
نبذة عن الكاتب