أفضل 6 ماسكات منزلية لتنظيف البشرة

ماسكات أو أقنعة طبيعية بمكونات منزلية مناسبة لجميع أنواع البشرة المختلفة مثل البشرة العادية والمختلطة والدهنية والجافة والحساسة.

اقرأ ايضاََ ماسكات الريفو للعيد.. تعرفي على أسراره الجمالية

ماسكات للوجه بمكونتات منزلية

1- قناع لشد الوجه

فقط يحتاج إلى بياض بيضة مع ملعقة طعام من لبن الزبادي نضعهما في وعاء، ثم نمزجهما جيدًا، وندهن الوجه بالمزيج، ويترك دقائق حتى يجف ثم يشطف الوجه بعدها بمياه فاترة.

2- قناع لإزالة خلايا الجلد الميت

فقط باستخدام أكياس الشاي وملاعق من عسل النحل.

كل ما علينا فعله خلط الشاي الأخضر مع عسل النحل، ثم نضيف الخليط على الوجه مع الفرك بلطف، ثم نترك القناع مدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد، ويكرر هذا القناع مرة كل أسبوع.

3- قناع لإزالة النقط السوداء

نخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الناعم مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي مع إضافة قطرات العسل الدافئ وتخلط المكونات جيدًا، وتوضع على الوجه ويترك مدة عشرة دقائق ويشطف بماء دافئ.

4- قناع للوجه الجاف

نهرس كوبًا من لب القرع الطازج مع البيض، وفي حالة البشرة الجافة نضيف ملعقتين من الحليب واللوز، وتضاف ملعقتان من عصير التوت البري، ويمكن استبدال خل التفاح به، ويدهن الوجه بهذا الخليط ويترك مدة نصف ساعة، ويفضل أن يكون قبل النوم، ويشطف بالماء البارد.

5- قناع لترطيب الوجه

بموزة ناضجة وملعقة عسل مع إضافات بعض قطرات الليمون، ويمكن استبدال عصير البرتقال بقطرات الليمون في حالة الوجه الحساس، نمزج بينهم جيدًا ثم ندهن الوجه جيدًا بالقناع، ونتركه مدة ربع ساعة، ويشطف الوجه بالمياه الباردة ثم يجفف.

6- قناع لعلاج حب الشباب

هرس ثلاث حبات من الإسبرين مع استخدام الماء، وقد تضاف قطرات من العسل الدافئ أو زيت الزيتون وجوز الهند، ويدهن الوجه ويترك مدة 10 دقائق قبل أن يغسل.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب