أفضل 5 أطعمة لحرق الدهون و فقدان الوزن

إذا كنت تبحث عن حل سريع للتخلص من السمنة، وزيادة الوزن، والوصول إلى القوام المناسب الرشيق؛ لا بد أن تبدأ أولاً بتنظيم العادات الغذائية، والتقليل من الوجبات السريعة، ولذلك سوف نستعرض اليوم أهم 5 أطعمة تساعدك على حرق الدهون والتخلص من السمنة والوصول إلى حالة صحية جيدة.

اقرأ أيضاً عمليات شفط الدهون وتأثيرها على حياة الإنسان

أطعمة تساعدك على حرق الدهون 

الكركم

الكركم نوع من أنواع البهارات موجود في كل الدول العربية، والدولة الأكثر استخداماً له هي الهند، وذلك لفوائده العظيمة، يعتبر الكركم مكملاً غذائيّاً ممتازاً يساعد على حرق الدهون، يحسن الدورة الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بنوبة القلب، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهو مصدر جيد للعناصر الغذائية المهمة للجسم، ويساعد على إنقاص الوزن وخاصة دهون البطن.

زيت الخردل

يوجد أنواع كثيرة للزيوت المستخدمة في الطهي، ولكن مقارنة زيت الخردل بباقي الزيوت سوف تجد أنه الأفضل؛ لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

العسل

العسل الأبيض الطبيعي الأصلي أو عسل النحل الطبيعي هو أفضل من السكر؛ لاحتوائه على قيمة غذائية عالية وفوائد للجسم لا حصر لها، يساعد على إنقاص الوزن، ويحتوي على الفيتامينات وجميع مصادر الدهون، والتحلية باستخدام العسل الطبيعي صحية ومفيدة وتعوض عن السكر الأبيض.

اقرأ أيضاً فرصة مميّزة للتخلُّص من الدهون الزائدة قبل العيد

أطعمة أخرى تساعدك على حرق الدهون 

اللبن الرائب

اللبن الرائب هو أفضل وجبة للعشاء، فهو خفيفٌ على المعدة، يحتوي على معادن مهمة للجسم، والدهون المفيدة، والكالسيوم، وهو مصدر مهم للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويساعد على إنقاص الوزن خاصة الدهون المعقدة في البطن وهي دهون يعاني منها كثير من الناس سواء الرجال -وهو ما يطلق عليه الكرش- أم النساء وهي مشكلة دهون البطن.

الثوم

الثوم لديه خاصية مهمة جداً وهي سد الشهية؛ لأنه يرسل إشارات إلى الدماغ بالإحساس بالشبع بعد تناوله، يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، ويساعد على خفض الكولسترول الضار، والدهون السيئة، والحفاظ على مستويات السكر في الدم، ولكن يجب توخّي الحذر منه لدى مرضى القولون.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب