أفضل 20 نوعًا من الأطعمة للبشرة الجميلة


هل تريدين بشرة رائعة حقًا - بشرة متوهجة ونابضة بالحياة وشابة؟ اذا عليكي ان تتأكدي من إضافة هذه الأطعمة الصحيحة إلى طبقك.

كل ما تأكله لا ينعكس فقط على جسمك ولكن أيضًا على بشرتك الجميلة. فالأطعمة الصحية التي تستهلكيها ستجعلكي تحصلين على بشرة أفضل وأجمل.  

تشارك الدكتورة نينا شوبرا - عالمة الكيمياء الحيوية وخبيرة في العلاج الطبيعي وعلوم اليوجيك وأحد مؤسسي Just Herbs، قائمة تضم أفضل 20 نوعًا من الأطعمة لتحقيق هذا الجمال الخالي من العيوب.

1. الشوكولاتة

يمكن أن تباركك قطعة الشوكولاتة المفضلة لديك ببشرة جميلة ورائعة. أتساءل كيف؟ يساعد الكاكاو الموجود في الشوكولاتة في ترطيب بشرتك ويجعلها أكثر صلابة ونضارة. اختر الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد - أحد مضادات الأكسدة. فقط أضيفي بعض المكعبات لتعزيز جمالك بطريقة حلوة. يمكنك أيضًا وضع الشوكولاتة المذابة على بشرتك للحصول على بشرة متوهجة.

 2. الفراولة

هذه الفاكهة اللذيذة غنية بفيتامين C، وهو عنصر أساسي لبشرة متينة حيث يساعد في إنتاج الكولاجين. بالإضافة إلى أن الفراولة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة، والتي تساعد في تقوية ذاكرتك. وهكذا فإن الفراولة تساعد في تباركك بالجمال مع الدماغ. 

3. الطماطم

الطماطم غنية بالليكوبين - كاروتينويد ، الذي يساعد على حماية بشرتك من حروق الشمس. من أجل تجنب أضرار أشعة الشمس على بشرتك الجميلة ، تناول الطماطم الحمراء لتقليل احمرار الجلد.

4. زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بحمض الأوليك - الأحماض الدهنية، التي تساعد على إبقاء أغشية الخلايا سائلة وتجعل البشرة ناعمة وثابتة. كما أنه يحتوي على بعض الأحماض الدهنية التي تساعد في مكافحة الالتهابات. يساعد وجود فيتامين E والبوليفينول على حماية الجلد من التلف الجذري. وبالتالي، قم بتغيير الزيت العادي الخاص بك بزيت الزيتون للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

5. الشاي الأخضر

يجب أن يكون هذا مشروبًا، إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية. يحتوي هذا المشروب على العديد من الخصائص المفيدة لبشرتك. تساعد خصائصها المضادة للالتهابات على الوقاية من سرطان الجلد وتلعب طبقة واقية لغشاء الخلية. كما أنه يساعد في تقليل مخاطر التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

6. النعناع

يساعد شرب كوب من شاي النعناع على التئام وتهدئة بشرتك. حيث يقلل تناول النعناع من خطر تفاقم حب الشباب على بشرتك عن طريق تحسين الهضم وتخفيف التوتر.

7. اللوز

يساعد تناول حفنة من اللوز على حشو جسمك بفيتامين E، والذي سيساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس. يساعد وجود فيتامين هـ أيضًا في الحفاظ على شرايينك خالية من الجذور الحرة الخطرة.

8. الماء

تحتوي معظم خلايا الجلد لدينا على الماء ، لذلك إذا كنت تعاني من الجفاف ، فسوف تظهر على بشرتك من خلال إعطائك مظهرًا باهتًا وباهتًا. لتجنب جفاف الجلد ، اشرب الماء على فترات منتظمة.

9. البروكلي

هذه الخضار الخضراء غنية جدًا بمضادات الأكسدة بما في ذلك الفيتامينات C و E. وفيتامين C الموجود في البروكلي يساعد في إنتاج الكولاجين ويحافظ على بشرتك صحية ونضرة ، بينما يحمي فيتامين E أغشية خلايا الجلد ويقي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

10. الزبادي

يساعد البروتين الموجود في الزبادي على جعل بشرتك مشدودة وممتلئة، وبالتالي تمنعها من التجاعيد والخطوط. اختر الزبادي قليل الدسم إذا كنت تدرك محيط الخصر لديك جنبًا إلى جنب مع بشرتك.

 11. جزر

هذا الطعام الجيد للبصر مليء بالبيتا كاروتين - أحد مضادات الأكسدة التي تتحول إلى فيتامين أ، مما يساعد على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. إلى جانب ذلك ، يمنع أيضًا جفاف الجلد ويعزز مظهر البشرة الصحي.

12. التوفو

قد يساعد التوفو في الحفاظ على الكولاجين الذي يشد البشرة لأنه غني بالإيسوفلافون. يساعد وجود الايسوفلافين في تقليل تأثير YV على الجلد وبالتالي يجعل بشرتك أكثر نعومة وخالية من التجاعيد.

13. الثوم

على الرغم من أن هذا الطعام يمكن أن يسبب لك رائحة فم كريهة، لكن لا ينبغي لأحد تجنبها. يجلب الثوم ثروة من مادة البوليفينول الواقية للجلد إلى طبقك. وبالتالي، أهدف إلى إضافة الثوم في طبقك كل يوم.

14. جذر الشمندر

يحتوي هذا الطعام الأحمر على العديد من خصائص تنظيف البشرة. فهي غنية بفيتامين أ، والبوتاسيوم، والصوديوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم ، وفيتامين هـ ، الضروري لصحة البشرة وشفائها. إلى جانب أنه منظف جيد للجسم ، حيث يساعد على التخلص من السموم من الجسم.

15. بذور الكتان

توفر هذه البذور الصغيرة كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تمحو البقع وتزيل الخطوط الدقيقة. يساعد تناول بعض بذور الكتان يوميًا على تقليل تهيج البشرة وترطيبها.

16. القمح الكامل

يحتوي القمح الكامل على مضادات أكسدة صديقة للبشرة - السيلينيوم المعدني. يساعد السيلينيوم على حماية بشرتك من الأضرار البيئية ويعزز المرونة وصحة الجلد بشكل عام.

17. الرمان

إنها مليئة بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة وتنظيم تدفق الدم في الجلد، مما يجعلها وردية. تستهلكه كل يوم للقضاء على التجاعيد.

18. سمك السلمون

تحتوي قطعة السلمون على أحماض دهنية صحية مثل أوميغا 3 التي تعمل على إزالة المواد الضارة مع السماح للعناصر الغذائية بدخول الخلايا. كما أنها تساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق تحسين مرونة بشرتك ومنع انسداد المسام.

19. البابايا

البابايا هي مصدر رائع لفيتامين C، الذي يساعد على حماية خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس من خلال تعزيز إصلاح الحمض النووي الذي تضرر من الأشعة فوق البنفسجية.

20. العنب الأحمر

تحتوي هذه الفاكهة الحمراء الخاطفة على مواد كيميائية طبيعية قوية ومضادات الأكسدة التي ثبت أنها تعالج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الصدفية والأكزيما. كمضاد طبيعي للهيستامين، يمكن أن يساعد العنب أيضًا في السيطرة على الآثار الجانبية لردود الفعل التحسسية.

المصدر

http://www.healthmeup.com

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

نجاة حسن - Aug 28, 2021 - أضف ردا

أحسنتي النشر عزيزتي

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب