أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ الجزء الثاني

1. فليبي إنزاجي"68 هدفاً"

لاعب مميز وقناص للأهداف من طراز خاص يتميز بسرعته واستغلاله للفرص وتسجيل الأهداف من أوضاع متعددة، وساهم في تتويج نادي أي سي ميلان في عامي 2003م و2007م واحتلال مركز الوصافة في عام ومثَّل هذا اللاعب أندية بارما وأي سي ميلان ويوفنتوس. 

2. جيرد مولر "63 هدفاً"

الأسطورة الألمانية والهدَّاف البارع الذي قدم مستوى وأداء متميز، جعل نادي بايرن ميونخ يتسيد الساحة الأوروبية ويتوج بلقبين لدوري أندية أوروبا، ولقب واحد لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية، وكذلك التتويج مع المنتخب الألماني بمونديال كأس العالم لعام 1974م وبطولة أمم أوروبا لعام 1972م.

3. أليساندرو ديل بيرو "51 هدفاً" 

مهاجم نادي يوفنتوس الذي صال وجال مع السيدة العجوز وقدم أجمل اللمحات الفنية، ويعتبر من أبرز المهاجمين الذين لعبوا في صفوف اليوفي وساهم في تحقيق نتائج مميزة، لعَّل من أهمها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 1996م وتحقيق الوصافة لمرتين في عامي 1998م و2003م.

4. هنريك لارسون "59 هدفاً"

أحد أكثر المهاجمين سيئي الحظ في التقييمات في جيله، فأثبت لارسون أن أفضل فتراته في سلتيك غزارة في التهديف لم تكن الأفضل على الإطلاق لأنه كان يلعب في دوري ضعيف، وعندما انتقل إلى برشلونة حَظِي بعامين مثمرين بالرغم من أنهما كانا فترة غير مضيئة من مسيرته، يذكر أن اللاعب لارسون لعب لأندية فينورد الهولندي وسلتيك الإسكتلندي وبرشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي وهلسنبورج السويدي.

5. توماس مولر

لاعب نادي بايرن ميونخ استطاع من تسجيل 47 هدف في 120 مباراة شارك بها مع النادي البافاري، وأبرز إنجازات توماس مولر مع البايرن، تتويجه بلقب دوري أبطال اندية أوروبا في موسمي 2012م - 2013م و2019م-2020م، ومازال هذا اللاعب يقدم مستوى متميز مع النادي البافاري على المستويين المحلي والقاري. 

 

المصادر

الموسوعة الحرة ويكيبيديا

الموضوع.كوم

GOAL.COM

 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب