أفضل كريم للهالات السوداء

تعد الهالات السوداء من أكثر المشاكل شيوعًا لدى النساء، وتحدث عندما يظهر الجلد تحت كلتا العينين بشكل أغمق من الطبيعي، ويرجع ذلك إلى عدّة أسباب مثل قلّة النوم، حساسية العين، وبعض العوامل الوراثية؛ وللتخلص من الهالات السوداء نِهَائِيًّا إليكِ أفضل أنواع كريم للهالات السوداء ينصح بها معظم أطبّاء الجلدية حول العالم، تابعي معنا. . .

 أفضل أنواع كريم الهالات السوداء
تتعدد أنواع كريمات الهالات السوداء في الأسواق، واخترنا لك الأفضل والأكثر فعالية:

1. كريم نيتروجينا رابيد أفضل كريم لمحيط العين
تركيبة خفيفة على العين تستهدف الهالات السوداء وتجعل منطقة أسفل العينين أكثر تناسقًا خلال أسبوع واحد فقط.

2. كريم اوريجينز جينسينج المنعش للعيون
يضيء منطقة العين عبر تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخات، يعيد للعيون المجهدة الإشراقة والحيوية، لاحتوائهِ على مجموعة متكاملة من الزيوت الطبيعية الفعّالة والآمنة على منطقة العين.

3. مصل ليفت أكتيف سوبريم العيون والرموش من فيشي
مصل العيون والرموش ذو القوة المزدوجة يحسن من مظهر التجاعيد تحت العين بفاعلية كبيرة، لاحتوائه على فيتامين E، ومضادّات الأكسدة؛ يساعد على شدّ جلد المنطقة حول العين، كما يقوّي ويعزّز من نموّ الرموش.

4. كلينيك مصحح الهالات السوداء
لـ كلينيك كريم للهالات السوداء تركيبة خفيفة الوزن؛ ثبت سَرِيرِيًّا أنها تعمل على تفتيح الهالات السوداء بنسبة 30٪ خلال 12 أسبوع. يوحّد لون البشرة ويجعلها أكثر تناسقًا؛ تم اختباره من قبل أطبّاء الجلدية والعيون؛ يحتوي على رأس مخصّص للتخلص من الانتفاخات حول العين.

5. لاروش بوساي أفضل كريم لتحت العين
تركيبة غنية بأصباغ عاكسة للضوء، ذات قوام لطيف، تقلل بشكل واضح من مظهر الهالات الزرقاء أو البنيّة الداكنة حول العين، كما أنّها تضيء وتنعش المنطقة أسفل العين لتبدو أكثر إشراقًا وحيوية.

أسباب الهالات السوداء
على حسب موقع صحتي هنالك عدد من العوامل المساهمة في ظهور الهالات السوداء؛ وتتضمن الأسباب الشائعة ما يلي:
1.فرط إنتاج الميلانين الناتج عن التعرض المفرط لأشعّة الشمس.
2.إجهاد العين نتيجة التحديق الدائم في التلفاز، الموبايل، أو الحاسوب.
3.فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.
4.ترقّق جلد الأنسجة حول العين.
5.اضطرابات النوم والإرهاق.
6.اضطرابات الغدة الدرقية.
7.تقدم العمر (الشيخوخة).
8.الحساسية وجفاف العين.
9.أسباب وراثية.
10.التدخين.


طرق منزلية للتخلص من الهالات السوداء
يعتمد علاج الهالات السوداء على علاج السبب الأساسي، ومع ذلك فهناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في حل هذه المشاكل. وتتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا ما يلي:

ضعي قطعة قماش تحتوي مكعبات ثلج على العينين: يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم وتقبّض الأوعية الدموية المتوسعة؛ ممّا يقلّل من ظهور الانتفاخ ويساعد في التخلّص من آثار الهالات السوداء بسرعة وفعالية.
احصلي على قسط كافٍ من النوم: يمكن يؤدي الحرمان من النوم إلى جعل البشرة شاحبة، مما يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحًا؛ لذلك يجب الحرص على النوم مدّة كافية (8 ساعات كل يوم).
ارفعي رأسكِ أثناء النوم باستخدام بعض الوسائد: يساهم ذلك في الوقاية من تجمّع السوائل تحت العينين، وبالتالي يقي من مظهر العينين المنتفخ.
ضعي كِمَادَات من أكياس الشاي البارد: يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادّات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وتقبّض الأوعية، وكذلك التقليل من احتباس السوائل تحت الجلد؛ بحيث توضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ويتم تطبيقها على العينين في وضعية الإغلاق مدّة 10-20 دقيقة، بعدها يشطف الوجه بالماء البارد.
منتجات العناية بالبشرة المضادة للأكسدة: قد تساعد كريمات الهالات السوداء التي تحتوي على مضادات الأكسدة (فيتامين C، E) في علاج هذه المشاكل.


وفي الختام، يمكن أن يساعد نمط الحياة الصحّي، والنظام الغذائي المتوازن في الوقاية من حدوث الهالات السوداء؛ كما يمكنك طلب المشورة الطبيّة لمعرفة الخيارات العلاجية المتاحة، والتحقّق من سلامتك من أي حالة صحيّة كامنة.


المصادر:
What Causes Dark Circles Under Your Eyes? ?
https: //sehtty. com/healthy-beauty/black-halos/best-dark-circles-cream/

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب