نصائح للسفر مع شركات الطيران الكبرى خلال Covid-19

بعد تفشي فيروس كورونا العالمي، تقدمت العديد من شركات الخطوط الجوية بصفقات سفر جذابة، هذه الصفقات ذات الرحلات المنخفضة ليست هي الحل الوحيد الذي يكسر الفك، ولكن يسهل وضعها في جيب واحد، يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان هذا هو الوقت المناسب للحصول على كل صفقات الرحلات هذه لأن هذه الصفقات الرائعة مثالية للذهاب إلى وجهة يتساءل المرء دائمًا عنها، ويريد الذهاب إليها، لكن ضع في اعتبارك أن COVID-19 أصاب أكثر من ملايين الأشخاص حول العالم ويستمر في الانتشار. 

سنناقش في هذا المقال النقاط التي يجب على المرء تذكرها قبل الذهاب لحجز أي صفقة طيران:

الهدف الرئيسي لشركات الطيران هو زيادة الطلب على تذاكر الطيران من خلال انخفاض السعر. 

حوالي 60 ٪ من المسافرين قاموا بتخفيض أو إلغاء خططهم وفقًا للبحث. 

 توجد العديد من عروض التخفيضات بخصوص صفقات الرحلات الجوية، ولكن يجب على الركاب حجز التذكرة من خلال تطبيق شركة الطيران الذي يمكنهم من خلاله استرداد مطالبتهم في حالة حدوث أي إلغاء. 

من الضروري التحقق من أن العديد من شركات الخطوط الجوية قد حددت سياسة الإلغاء الجديدة الخاصة بها والتي قالت فيها بوضوح أنه لن يتم استرداد النقود في حالة إلغاء التذاكر، سيظل المبلغ بمثابة ائتمان، وعندما يختار الراكب السفر، سيتم تعديل المبلغ المسترد إليه.

كثير من الناس لديهم مفاهيم خاطئة مفادها، أن صفقة الطيران المخصومة ستكون تحت تغطية تأمين السفر إذا تم إلغاء الرحلة. ولكن نظرًا لخيارات الائتمان الخاصة بالاسترداد، فإن تأمين السفر يستفيد فقط من جيبك عندما تحصل على استرداد نقدي، وليس في حالة الائتمان. 

على الرغم من أن صفقات الرحلات الجوية المخفضة قد تكون مفيدة، ولكن تذكر القواعد المتعلقة بالحجر الصحي في جميع المدن. هذا أمر إلزامي لجميع الركاب عند وصولهم للحجر الصحي وفقًا للأيام التي أعلنتها الحكومة. لذلك، يمكن للمرء الحصول بسهولة على خصم تذاكر الطيران التي تقدمها شركات الطيران، لكن تكلفة الحجر الصحي لمدة 15 يومًا قد تكون كبيرة جدًا بحيث يمكنك ترك فلس واحد، أو التفكير في تكلفة الفنادق قبل حجز التذاكر الخاصة بك.

هناك نقطة أخرى يجب مراعاتها، وهي إذا حجز شخص ما تذكرة طيران بخصم كبير، ولكن على أي حال، فأنت تريد تأجيل التاريخ، أو تغيير تاريخ المغادرة، فإن شركات الطيران تتقاضى مبلغًا كبيرًا مقابل ذلك. سيكون هذا مصروفًا إضافيًا له وشحنه بأسعار أعلى. 

من الأهمية بمكان إجراء اختبار COVID-19 قبل الصعود على متن الرحلة، وفي بعض الأماكن تكون هذه الاختبارات عند الوصول، عليك اتباع جميع البروتوكولات التي وضعتها شركات الطيران قبل الوصول، والمغادرة، وفي حالة وجود حالة إيجابية، فيجب أن يعاني جميع الركاب من ذلك، وهذا من شأنه أن يضيف تكلفة إضافية عليك.

لا تسافر لقضاء عطلة أو لقضاء وقت ممتع. سافر إذا كان ذلك ممكنًا، أو كانت هناك حالة طارئة.

الجميع بحاجة إلى الحفاظ على مسافة اجتماعية. أفضل جزء هو عدم الانغماس في هذه العروض الجذابة، ولكن البقاء في المنزل، وتكون أكثر أمانًا.

كما نعلم أن المستقبل غير مؤكد في ظل الوضع السائد لفيروس كورونا. بغض النظر عن مقدار الخصم الذي حصلت عليه من شركات الطيران، ولكن إذا وصل فيروس كورونا إلى وجهتك، فسيتم إلغاء جميع الحجوزات، ولن يتم استرداد أي مبلغ. 

باختصار مقالات علمية، لا يستحق السفر الآن وفقًا للخبراء أن على المسافرين تأجيل وضع الخطط، ستأتي العديد من الفرص في طريقك من خلال صفقات أكثر جاذبية، لذلك لا تنزعج إذا فاتتك هذه.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب