أفضل تجارة إلكترونية بالوقت الحالي

التجارة الإلكترونية و(الدروب شوبينق):

التجارة الإلكترونية أصبحت مختلفة بعض الشيء عن التجارة التقليدية الملموسة، فهنالك الكثير من الطرق من أجل أن تقوم بربح المال من التجارة الإلكترونية حتى لو لم يكن لديك المنتج أو مكان التخزين، وكل هذا عن طريق الأشياء التي سوف أشرحها الآن.

الفرق بين التجارة التقليدية والتجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية العادية تتطلب أن يكون لديك المنتج، ومكان للتخزين، أو استيراد البضائع وبيعها بأسعار غالية، ووقت طويل للشحن والتغليف، وكل هذه الأمور وأحياناً لا يمكنك أن تقوم بالشحن لباقي دول العالم، لكن التجارة عن طريق (الدروب شوبينق) لا تحتاج إلا إلى (لابتوب) وإنترنت -لابتوب أو جهاز مكتبي لا يوجد فرق-، وبعدها يمكنك أن تقوم وتبداأ برأس مال قليل، وأن تحقق ارباحًا عالية جدًا إذا نجحت باختيار المنتج الذي تريد أن تبيعه للناس.

مبدأ (الدروب شوبينق) هو أنك تقوم بشراء المنتج من موقع "علي بابا" على سبيل المثال، وتقوم بوضع عنوان الشخص الذي طلب المنتج منك، وبهذا عندما يقوم "علي بابا" بالتوصيل إلى العنوان المحدد يكون المنتج وصل إلى الزبون الخاص بك.

حتى يمكنك أن تبدأ دون أن تدفع أي شيء من جيبك، من الممكن أن تستلم الأموال على "بايبال" أو "فيزا" وبعدها تقوم بالطلب من "علي بابا".

ستجد أيضاً على منصة جوك اربح المال من خلال كتابة المقالات

كيفية عمل متجر (دروب شوبينق)

هنالك العديد من المنصات التي من الممكن أن تقوموا بعمل متجر عليها، وأن تقوموا بدفع استضافة شهرية وأن تقوموا بشراء الدومين أيضاً، وعلى سبيل المثال أشهر موقع والأسهل بالتعامل من وجهة نظري هو منصة (شوبيفاي) التي تؤمن كل احتياجات التاجر والعملاء وأي شيء يخطر على بالك، وهو أيضاً مريح جداً وسهل بالتعامل، وليس معقدًا مثل بعض المنصات.

هنالك أيضاً منصة "سلة" والكثير غيرها لكن أنا وبرأيي الشخصي أنصح بمنصة (شوبيفاي) ويمكنني أن أكتب مقالًا عن إيجابيات هذه المنصة.

كيف نقوم بجلب العملاء؟

هذا شيء بسيط جداً، ولن يكون عائقًا في طريقك إذا كنت تختار المنتجات بشكل صحيح، أي تختار منتجات مطلوبة من الناس ولها قيمة تقريباً، وكل هذه الأمور يمكنك أن تراها على شكل إحصائيات من (قوقل)؛ لأنه صديقنا الصدوق في هذه التجارة لأننا سوف نعتمد عليه كثيرًا.

علينا أولاً أن نحدد المنطقة الجغرافية أو البلد الذي نريد أن تأتينا منه الزبائن والعملاء، وبعدها نقوم بإجراء إحصائيات حول الناس التي تقوم بالشراء في هذه المنطقة، وهل يقومون بالشراء أو لا يقومون فقط يقومون بالاستفسار وكل هذه الأمور.

وبعدها يمكنك أن تختار المنتج المناسب الذي سوف يكون جيدًا بالنسبة لعملاء هذا البلد، والذي سوف تعرف ما يناسبهم من خلال الإحصائيات.

وبعدما تفعل كل هذه الأشياء يتبقى خطوة بسيطة من أجل أن يصبح لديك زبائن، وعملاء تشتري من متجرك وهي الإعلانات على فيس بوك، ومواقع التواصل الاجتماعي، واستهداف فئات معينة من الناس، مثلاً من عمر كذا إلى العمر كذا، أو يمكنك استهداف الناس الذين يقومون بالشراء بأسعار مرتفعة على سبيل المثال، والكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها من خلال الإعلانات وتحديد الطبقة التي تريد أن تصل منتجاتك إليها.

ستجد أيضاً على منصة جوك بيع الصور الفوتوغرافية أونلاين

المصاريف والتكاليف التي يجب أن تدفعها

حسنًا الآن أصبح الوقت المناسب لكي أقول لكم عن المبالغ التي يجب أن تدفعوها إذا كنتم تريدون تحقيق أرباح كبيرة.

أولاً يجب أن تضعوا ميزانية من أجل الإعلانات، وأن تتوقعوا أن تصرفوا الكثير من المال على الإعلانات من أجل أن ينجح المشروع الخاص بكم أي يجب أن تؤمنوا أن عليكم أن تدفعوا من أجل أن تحصلوا على مبالغ كبيرة.

يجب عليك أيضاً أن تقوم بشراء الدومين، وسوف يكلفك حوالي 15 دولارًا، إذا كنت تريد شراءه من منصة (دروب شوبينق) مباشرة، ولكن إذا كنت تريد أن تقوم بشراء دومين أو كان لديك دومين فعليك أن تقوم بربطه مع المنصة وسوف يكلفك حوالي 1 دولار.

وأيضاً يجب عليك أن تقوم بدفع اشتراك شهري أو سنوي إلى (شوبيفاي) بسعر رمزي حوالي 30 دولار.

وطبعاً يمكنك أن تدفع على الكثير من الأشياء والأدوات التي من الممكن أن تقوم بتحقيق إفادة كبيرة لنا على المتجر.

شكراً لكم على القراءة وانتظرونا بالأجزاء الأخرى.

ستجد أيضاً على منصة جوك التجارة الإلكترونية

 

 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 24, 2022 - محمد محمد صالح عجيلي
Jul 31, 2022 - إيناس يوسف إسماعيل معروف
Jul 25, 2022 - مالك محمود عبد القادر
Jul 23, 2022 - محمد رفعت عبد الجواد
نبذة عن الكاتب